”الجماعة الإسلامية“ تعتزم الانسحاب من تحالف الإخوان

”الجماعة الإسلامية“ تعتزم الانسحاب من تحالف الإخوان

المصدر: القاهرة– من محمود غريب

كشفت مصادر موثوقة بالجماعة الإسلامية في مصر، عن نية الجماعة الانسحاب من تحالف دعم الشرعية الموالي لجماعة الإخوان المسلمين، خلال الفترة المقبلة، على خلفية انسحاب حزب الوسط أمس الخميس.

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ“إرم“ إلى أن اجتماعات مستمرة تعقدها قيادات الجماعة في الداخل، كمحاولة للتواصل مع القيادات الهاربة خارج البلاد لإقناعهم بإعلان موقف موحد بالانسحاب من تحالف الإخوان والاعتراف بالأمر الواقع.

وأكدت المصادر أن مشاورات الداخل يقودها عبود الزمر وعدد من المكتب التنفيذي لحزب البناء والتنمية، لافتًا إلى أن أغلب آراء الجماعة الإسلامية بالداخل تتجه لإعلان الانسحاب من تحالف دعم الشرعية، بينما تم تكليف عبود الزمر بالتواصل مع طارق الزمر وأعضاء التحالف بالخارج لإعلان موقف موحد.

وأوضحت أن قيادات الداخل ربما تتجه لفصل بعض الشخصيات الهاربة خارج البلاد إذا لم تنزل على رأي قيادات الداخل والانسحاب من التحالف الموالي لجماعة الإخوان المسلمين.

وأعلن حزب الوسط أمس الخميس انسحابه من تحالف دعم الشرعية، بعد أكثر من عام من العمل تحت رايته، مفضلاً العمل السياسي خارج إطار التحالف مع تمسكه برؤيته للوضع السياسي لمصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com