منافس السيسي: أنوي زراعة الأرز المصري في السودان وإثيوبيا (فيديو)

منافس السيسي: أنوي زراعة الأرز المصري في السودان وإثيوبيا (فيديو)

المصدر: يوسف القاضي - إرم نيوز

قال موسى مصطفى موسي، رئيس حزب الغد، والمنافس الوحيد للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، إن توفير المياه في ظل الأزمة الحالية مع إثيوبيا بشأن سد النهضة يتطلب أن تبحث مصرعن بدائل أخرى.

وذكر المرشح الرئاسي، في حوار تلفزيوني مساء الأربعاء، أن لديه أفكارًا تتعلق باستمرار حظر زراعة الأرز أو خفض المساحات المزروعة منه في مصر بشكل كبير، على أن تتم زراعته في دولتي السودان وإثيوبيا، ومن ثم توفير المياه، بحسب تعبيره.

وأضاف موسى أنه يرى أن حل الأزمة الحالية تجاه سد النهضة يتطلب الوصول لاتفاق يضمن المشروعات التنموية، قائلاً: ”لا شك أن المساس بمتر مكعب من المياه أمر مرفوض ولا يقبله الشعب أو الجيش أو غيره من مؤسسات الدولة“.

وقال رئيس حزب الغد إن لديه فكرة تتعلق بذبح الخرفان خارج مصر في المجازر الآلية وتحديدًا في أفريقيا، ثم إرسالها إلى مصر بعد ذبحها عبر طائرات التصدير التي تعود غير محملة، ومن ثم توفير التكاليف، ووصول سعر كيلو اللحمة إلى 20 جنيها“.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر الجدول الزمني النهائي الملزم لانتخابات الرئاسة المصرية 2018، في أيام 16، 17 و18 مارس لتصويت المصريين في الخارج، على أن يبدأ التصويت في الداخل من 26 من الشهر نفسه ولمدة 3 أيام، وستُعلن نتيجة الانتخابات في 2 أبريل.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من الشهر نفسه بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجرى الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com