مصر تكشف حقيقة فرض رسوم إجبارية على معتمري هذا العام

مصر تكشف حقيقة فرض رسوم إجبارية على معتمري هذا العام

المصدر: محمد ربيع– إرم نيوز

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، ما تردَّد خلال اليومين الماضيين بشأن فرض رسوم إجبارية على الراغبين في أداء العمرة هذا العام.

وقال مركز المعلومات، في بيان، إن ما أُثير بشأن فرض رسوم إضافية على المعتمرين لصالح صندوق ”تحيا مصر“، هو أنباء غير دقيقة.

وأوضح البيان أن وزارة السياحة وضعت عددًا من الشروط والضوابط الخاصة بتسيير رحلات العمرة لموسم (1439 هـ/ 2018) ومن بينها السماح بتحصيل مبلغ يعادل 2000 ريال سعودي في حالة وجود سابقة عمرة خلال السنوات الثلاث الماضية، ويتم إيداعه بواسطة المواطن في حساب يُنشأ لهذا الغرض في البنك المركزي.

وبّينت أن تلك الإجراءات تأتي في ضوء عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها خلال هذا الموسم بـ 500 ألف تأشيرة كحد أقصى، ومن أجل إعطاء الأولوية لجموع المواطنين الذين لم يسبق لهم أداء العمرة من قبل.

ولفتت إلى أنه يُستثنى من تلك الرسوم أسر الشهداء، والمصابون حتى الدرجة الثانية من ضباط وأفراد القوات المسلحة، والشرطة المدنية، والمواطنين، جراء العمليات الإرهابية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، وكذلك تُستثنى المحارم، والأطفال الأقل من 12 عامًا، وأصحاب الشركات السياحية، والمشرفون المسجلون في الوزارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com