تجنبًا للتراشق الإعلامي.. مصر تدعو السودان إلى ميثاق شرف إعلامي مشترك
تجنبًا للتراشق الإعلامي.. مصر تدعو السودان إلى ميثاق شرف إعلامي مشتركتجنبًا للتراشق الإعلامي.. مصر تدعو السودان إلى ميثاق شرف إعلامي مشترك

تجنبًا للتراشق الإعلامي.. مصر تدعو السودان إلى ميثاق شرف إعلامي مشترك

أرسل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، مكرم محمد أحمد، دعوة إلى وزير الإعلام السوداني، بلال أحمد عثمان، لزيارة القاهرة، للاتفاق على ميثاق شرف إعلامي بين البلدين.

وكشف المجلس، عبر موقعه الرسمي، أن وزير الإعلام السوداني أكد أنه سيلبي الدعوة قريبًا، مضيفًا أن هناك دعوة لاتحاد الصحفيين المصريين للذهاب إلى الخرطوم ومقابلة اتحاد الصحفيين السودانيين، من أجل إزالة العوائق الموجودة.

وشهدت الفترة الماضية توترًا في العلاقات بين مصر والسودان، استدعت الخرطوم على إثره سفيرها في القاهرة الشهر الماضي للتشاور، بسبب نزاع البلدين على مثلث "حلايب وشلاتين" الحدودي وخلافات بشأن استخدام مياه نهر النيل.

ويطالب السودان بمثلث "حلايب وشلاتين" منذ عام 1958، وتقول القاهرة إنه أرض مصرية، ورفضت في 2016 بدء مفاوضات لتحديد الحق في السيادة على المنطقة أو اللجوء إلى التحكيم الدولي بشأنها.

وعلى هامش الاجتماعات التمهيدية للدورة العادية الـ30 للقمة الإفريقية المقامة في أديس أبابا بإثيوبيا مؤخرًا، اتفق وزيرا خارجية مصر والسودان، على اتخاذ إجراءات عملية لاستعادة بريق العلاقات بين البلدين، والعمل على إيقاف التراشق الإعلامي، في طيّ لأزمةٍ سياسية بين الجارين استمرت لأسابيع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com