حصيلة "سيناء 2018".. تدمير معظم أنفاق ومخازن سلاح المتشددين (صور)
حصيلة "سيناء 2018".. تدمير معظم أنفاق ومخازن سلاح المتشددين (صور)حصيلة "سيناء 2018".. تدمير معظم أنفاق ومخازن سلاح المتشددين (صور)

حصيلة "سيناء 2018".. تدمير معظم أنفاق ومخازن سلاح المتشددين (صور)

تمكنت القوات المسلحة من تدمير 97% من الأنفاق الخاصة بالجماعات المتشددة في سيناء، خلال العملية الشاملة التي انطلقت قبل أسابيع، وفق ما أعلن قائد قوات الدفاع الشعبي اللواء أركان حرب خالد توفيق.

وقال توفيق في ندوة تثقيفية للقوات المسلحة في جامعة القاهرة الأربعاء، إن "العملية الشاملة في سيناء ليست مقتصرة على شمال ووسط سيناء، لكنها ممتدة لأماكن أخرى"، مؤكدًا على أنه "تم تدمير قرابة 2 طن متفجرات إلى جانب العثور على مخازن من المتفجرات والأسلحة".

وأضاف اللواء أن "القوات المسلحة عثرت على سيارات بداخلها متفجرات مدفونة ومستشفى ميداني ومركز لقيادة التكفيريين تحت الأرض"، لافتًا إلى أن "القوات عثرت على أنفاق داخل مسجد ومكتب بريد ودورة مياه عمومية"، مشددًا على أن "الإرهابيين يحاولون توزيع منشورات بسيناء تدعو إلى محاربة الجيش ومؤسسات الدولة".

يشار إلى أن القوات المسلحة المصرية بدأت تنفيذ عملية عسكرية موسعة تحت اسم "سيناء 2018" في مناطق من شمال ووسط سيناء، وبعض مناطق غرب وادي النيل للقضاء على الجماعات المتشددة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com