النيابة المصرية تجدد حبس هشام جنينة

النيابة المصرية تجدد حبس هشام جنينة

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

قرَّرت النيابة العسكرية في مصر، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق المستشار هشام جنينة، لمدة 45 يومًا على ذمة التحقيقات الجارية في القضية التي يواجه فيها اتهامات بإدلاء تصريحات تهدد الأمن القومي.

وقال مصدر قانوني لـ“إرم نيوز“ إن جهات التحقيق استمعت اليوم إلى أقوال جنينة بشأن عدة اتهامات، قبل أن تقرر تجديد حبسه على ذمة القضية.

وأشار المصدر إلى أن جنينة جدد نفيه، اليوم، كافة التهم التي أسندت إليه، مشيرًا إلى أن ”حديثه عن احتفاظ الفريق سامي عنان بوثائق تمس الأمن القومي للدولة المصرية خارج البلاد، جاء من قبيل سرد ما يردده البعض في تقارير، وليس جزمًا بصحة تلك المعلومات، أو أنه يمتلك معلومات مؤكدة بشأن تلك المزاعم“.

وكان“جنينة“ زعم في حوار أجراه بأحد المواقع الصحفية أن ”عنان“ يمتلك وثائق مهمة وخطيرة تمس القوات المسلحة في فترة ما بعد ثورة يناير 2011، وقام بحفظها مع أشخاص يقيمون خارج مصر (لم يسمهم) وسيتم الإعلان عنها إذا حدث مكروه للفريق خلال فترة احتجازه.

.. وحبس محافظ حلوان

إلى ذلك قضت محكمة جنايات القاهرة حكمًا مشددًا بحبس حازم القويضي، محافظ حلوان (جنوب القاهرة) 5 سنوات وعزله من وظيفته وتغريمه 50 ألف جنيه (نحو 2800 دولار) في قضية رشوة.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية في مصر القبض على القويضي لحصوله على رشاوى، من بينها سيارة مرسيدس قيمتها نحو مليون جنيه من رئيس مجلس إدارة شركة بحي المعادي (جنوب العاصمة)، مقابل تسهيل الاستيلاء على قطعة أرض أملاك دولة.

وشنّت الجهات الرقابية في مصر حملات ضارية ضد الفساد بداية من العام الماضي، تمكنت خلالها من الإطاحة بـ121 متهمًا في قضايا فساد بـ 9.24 مليار جنيه.

وشملت قائمة الشخصيات المقبوض عليها مسؤولين بجهات رفيعة في البلاد، بداية من وزراء في الحكومة، وحتى موظفين صغار في دواوين عام المحافظات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com