وزير الأوقاف المصري لمسؤولة حزبية: أنت جاهلة وحمقاء (فيديو)

وزير الأوقاف المصري لمسؤولة حزبية: أنت جاهلة وحمقاء (فيديو)

المصدر: عبدالله المصري – إرم نيوز

اندلعت مشادة كلامية بين وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، وأمينة حزب ”مصر المستقبل“ لشؤون المرأة، ألطاف البارودي، خلال مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الثامن والعشرين، المنعقد حاليًا في القاهرة.

وحمّلت البارودي، خلال المؤتمر الذي انعقد تحت عنوان ”صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها“، مسؤولية الإرهاب على مساجد وزارة الأوقاف، مشيرة إلى أن الإرهاب ”يخرج نتيجة ترك الشباب مع المتطرفين في المساجد ليلًا ونهارًا“.

تعليق البارودي دفع الوزير إلى ترك مقعده متوجهًا إليها، حيث اتهمها بـ“الاندساس“ لتشويه المؤتمر والحديث بـ“جهل“ و“حماقة“ و“سوء أدب وبدون علم بالواقع، وكيل الاتهامات للوزارة ومساجدها دون علم“.

واحتد الوزير أثناء حديثه مع البارودي؛ ما استدعى تدخل أمن المؤتمر، وتم الاستعلام عن مبرر وجودها، خاصة وأنها حضرت المؤتمر دون دعوة.

من جانبه، عبر وكيل أول وزارة الأوقاف، جابر طايع، عن رفضه لما تضمنه تعليق المسؤولة الحزبية، مؤكدًا أن الإرهاب لا يخرج أبدًا من المساجد وهذا ليس في مصر، فقد سيطرت وزارة الأوقاف على المساجد والكتاتيب، لافتًا إلى أن الوزير أوقف إمام مسجد، أمس؛ لتغييره موضوع الخطبة من ”خطورة الشائعات“ إلى ”الموت“.

وانطلق المؤتمر الدولي الثامن والعشرون للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أمس الإثنين، بمشاركة من دول عربية وإسلامية، تحت رعاية الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ورئاسة وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، محمد مختار جمعة، بمشاركة عدد كبير من رؤساء الدول العربية والإسلامية وعلماء دين وشيوخ من العديد من الدول الآسيوية والغربية.

https://www.youtube.com/watch?v=zr36ulRCvZQ

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com