إعدام 5 أشخاص من عائلة واحدة بتهمة قتل طفلة عربية
إعدام 5 أشخاص من عائلة واحدة بتهمة قتل طفلة عربيةإعدام 5 أشخاص من عائلة واحدة بتهمة قتل طفلة عربية

إعدام 5 أشخاص من عائلة واحدة بتهمة قتل طفلة عربية

نفذت السلطات المصرية، اليوم الإثنين، حكم الإعدام بحق 5 أشخاص من عائلة واحدة بينهم سيدتان؛ لإدانتهم بخطف وقتل طفلة بدلتا النيل.

وقال مصدر أمني بمصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية، في تصريح صحفي، إنه جرى اليوم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بشكل نهائي من قبل محكمة النقض، ضد 5 أشخاص بينهم سيدتان من عائلة واحدة لاتهامهم بخطف وقتل طفلة منذ عام 2013.

وأضاف المصدر، مفضلًا عدم ذكر اسمه، أن السجون نفذت الحكم اليوم بعد تصديق رئيس الجمهورية على الحكم الأسبوع الماضي بسجن طنطا العمومي في محافظة الغربية.

وأشار إلى أن تنفيذ حكم الإعدام كان بحضور وكيل عن النائب العام، ومأمور وطبيب السجن، وتم إرسال جثث المتهمين للمشرحة، تمهيدًا لتسليمها إلى ذويها.

وأيّدت محكمة النقض (أعلى محكمة طعون) آذار/مارس 2017، حكمًا بإعدام المتهمين الخمسة بعد إدانتهم في اختطاف طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات وقتلها بعد طلب فدية في الواقعة التي تعود إلى أيار/مايو 2013.

ووفق القانون المصري فإنه "متى صار الحكم بالإعدام نهائيًا ترفع أوراق المدان إلى رئيس الجمهورية بواسطة وزير العدل، وينفذ الحكم الصادر بالإعدام إذا لم يصدر الأمر بالعفو، أو بإبدال العقوبة خلال 14 يومًا".

وأدانت منظمة هيومن رايتس ووتش (مقرها لندن) مرارًا تنفيذ أحكام الإعدام بمصر، وقالت إنها ترفض عقوبة الإعدام من حيث المبدأ، وتطالب بإلغائها، وفق ما تنص عليه المعاهدات الدولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com