مصر.. مصادر قبلية تكشف لـ“إرم نيوز“ آخر تطورات عملية ”سيناء 2018“

مصر.. مصادر قبلية تكشف لـ“إرم نيوز“ آخر تطورات عملية ”سيناء 2018“

المصدر:  محمد إبراهيم – إرم نيوز

أكدت مصادر قبلية في شبه جزيرة سيناء تحدثت لـ“إرم نيوز“ أن عمليات الجيش المصري تتواصل في قرى غرب مدينة العريش، وشمال، ووسط سيناء.

وقالت المصادر إن ”عمليات البحث عن إرهابيين وصلت إلى قرى حي السمران، والفواخرية، وشارع العشريني، وقرية الفالح“، في شبه الجزيرة الواقع شمال مصر.

وأشارت إلى أن ”اشتباكات عنيفة اندلعت أمس السبت في قرية الفواخرية، وسط سماع أصوات طلقات نارية بكثافة“.

وبّينت أن الجهات الأمنية أفرجت اليوم عن 70 شخصًا جرى القبض عليهم خلال الأيام الماضية للاشتباه في انضمامهم لجماعات إرهابية، مشددةً على أن الحملات الأمنية والمداهمات الخاصة بمنازل المشتبه بهم تتواصل بقوة في كافة أنحاء ومناطق سيناء، ورفح المصرية، والعريش.

ولفتت إلى أن ”عددًا من رجال الأعمال اتفقوا مع محافظتي جنوب وشمال سيناء على إرسال 200 طن مواد غذائية وخضراوات إلى القرى السيناوية، نظرًا لقرب نفاد الكميات المتوافرة أمام المواطنين في الأسواق“.

وأضافت أن شبكات المحمول والإنترنت عادت للعمل في جميع المناطق السيناوية بعد إجراء الإصلاحات اللازمة لها، باستثناء الشيخ زويد، ورفح، اللتين لا تزال أزمة انقطاع الخدمة عن معظم مناطقهما، وقراهما متواصلة.

الشيخ عارف أبوعكر، شيخ أحد قبائل الشيخ زويد شمال سيناء، قال خلال تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن ”هناك أطنانًا من المواد الغذائية ستصل إلى مناطق سيناء للحد من تخوفات المواطنين من قلة الكميات المعروضة في الأسواق“، مشيرًا إلى أن الأمور ”ستتحسن كثيرًا خلال الفترة المقبلة“.

وأكد أن ”خدمة الكهرباء عادت فعليًا بعد انقطاع استمر مدة زمنية في منطقة الشيخ زويد“، موضحًا أن ”تأثر الشبكات أمر طبيعي في ظل استمرار العمليات العسكرية، ومحاولة حصار الإرهابيين“.

يشار إلى أن القوات المسلحة المصرية بدأت تنفيذ عملية عسكرية موسعة تحت اسم ”سيناء 2018“ في مناطق من شمال، ووسط سيناء، وبعض مناطق غرب وادي النيل، للقضاء على الإرهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة