منافس السيسي يكشف حجم الإنفاق الدعائي لحملته الانتخابية

منافس السيسي يكشف حجم الإنفاق الدعائي لحملته الانتخابية

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

كشف المرشح للانتخابات الرئاسية في مصر موسى مصطفى موسى حجم الإنفاق الدعائي لحملته التي بدأت رسميًا السبت الدعايا التي تستمر إلى الرابع والعشرين من الشهر المقبل.

وعقد موسى السبت اجتماعًا مع عدد كبير من أعضاء حزب الغد وقيادات حملته لوضع الترتيبات النهائية على أجندة الدعاية الانتخابية.

وقال منافس السيسي في تصريحات لفضائية ”سي بي سي“: ”سألتزم بإنفاق 20 مليون جنيه على حملتي الانتخابية“، لافتًا إلى أنه ”لا يمتلك دعمًا ماليًا من أطراف غير أسرته وعائلته وبعض المقربين في توفير نفقات الحملة الانتخابية“.

وتابع موسى: ”لن أفتعل مشكلات وسأحيي السيسي بالفوز إذا حدث وأنا مع السيسي في نفس الاتجاه الفكري ونحمل نفس المبادئ لكنني لا أملك إنجازاته التي حققها خلال الفترة الماضية“.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني لسير إجراءات الانتخابات المزمع إجراؤها في الداخل يوم 26 مارس ولمدة 3 أيام كما حظرت الهيئة الدعايا في غير الأوقات التي حددها وشكلت لجنة تابعة في عدة محافظات لرصد أية مخالفات لحملات المرشحين.

ووفق قانون الانتخابات فإن الهيئة الوطنية للانتخابات وضعت عدة ضوابط تشمل حظر تلقي أية مساهمات أو دعم نقدي أو عيني لحملته الانتخابية من أي شخص مصري أو أجنبي أو من أي دولة أو جهة أجنبية أو منظمة دولية.

لكنّ الهيئة أتاحت للمرشح الرئاسي تلقي تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين وفي حدود محددة لم تحدد سقفها، فيما أتاحت للمرشح أو موكليه وحملته الانتخابية الترويج للمرشح عن طريق الاجتماعات أو الندوات العامة أو الحوارات ونشر وتوزيع مواد الدعاية ووضع الملصقات واللافتات واستخدام وسائل الإعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com