تأجيل الرحلات المدنية إلى روسيا حتى أبريل المقبل

تأجيل الرحلات المدنية إلى روسيا حتى أبريل المقبل

المصدر: الأناضول 

أعلن مسؤول مصري حكومي، اليوم الثلاثاء، تأجيل استئناف الرحلات المدنية إلى روسيا، حتى أبريل/ نيسان المقبل، بعد أن كان مقررًا لها في فبراير/شباط الجاري.

وقال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران (حكومية)، صفوت مسلم، في تصريحات إلى صحيفة ”الأهرام“ المملوكة للدولة، إن ”الشركة قررت تأجيل الرحلات لموسكو إلى الجدول الصيفي الذي يبدأ في أبريل المقبل“.

وأرجع المسؤول، التأجيل إلى ”حين الانتهاء من الاستعدادات الملائمة لتحقيق نسبة امتلاء على الرحلات الخاصة، خاصة وأننا لم نطرح بعد الطائرات للحجوزات ما يستغرق وقتًا“.

واستدرك قائلًا:“إلاّ إذا جدّ جديد ونظمنا رحلات أواخر مارس/ آذار المقبل، بمعدل أقل من الثلاث رحلات المجدولة إلى روسيا“.

ووقَّعت مصر وروسيا، منتصف ديسمبر/ كانون الأول 2017 اتفاقية تعاون بشأن أمن المطارات، لاستئناف الرحلات الجوية بينها في فبراير/ شباط الجاري، وذلك بعد توقف الرحلات من وإلى البلدين لما يزيد عن عامين.

وكانت موسكو قد أوقفت رحلاتها إلى القاهرة، عقب تحطم طائرة روسية نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2015، فوق شبه جزيرة سيناء (شمال شرق) ومقتل جميع من كان على متنها وعددهم 224.

من جهة أخرى، لم تتلق شركة ميناء القاهرة الجوي إخطارًا جديدًا من الشركة الروسية بتحديد موعد رحلاتهم إلى القاهرة من موسكو.

وسبق أن أرجأت الشركة الروسية ”إيرفلوت“ مؤخرًا، رحلاتها بخطابات رسمية مرتين لأسباب فنية، كما لم تطرح بعد رحلاتها لحجوزات القاهرة، وفق تقارير صحافية محلية. ‎

ويشكل السياح الروس بجانب البريطانيين نحو 40% من السياح الوافدين لمصر، حسب الأرقام الرسمية في 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة