وفد أمريكي يعرض المساعدة على مصر لحل أزمة سد النهضة

وفد أمريكي يعرض المساعدة على مصر لحل أزمة سد النهضة

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

عرض نواب في الكونغرس الأمريكي على وزارة الخارجية المصرية المساعدة؛ بهدف التوصل إلى تفاهمات مع السودان وإثيوبيا، حول ما يتعلق بالخلاف القائم بشأن سد النهضة.

والتقى وفد من الكونغرس الأمريكي، اليوم الإثنين، برئاسة النائب الجمهوري ”ايد رويس“، رئيس لجنة الشؤون الخارجية، والنائب الجمهوري ”بول كوك“، عضو اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابعة للجنة الشؤون الخارجية، مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري.

وأعرب ”ايد رويس“ عن تفهمه الكامل للتحدي الذي تواجهه مصر في ملف مياه النيل، خصوصًا وأنها تعتمد بشكل كبير على مياه النيل كمصدر وحيد للمياه العذبة.

بدوره، استعرض الوزير ”شكري“ مع الوفد الأمريكي رؤية مصر تجاه الأوضاع في ليبيا وكيفية التعامل معها، وتطورات الأزمة السورية وأولوية التعامل مع البعد الإنساني لها، مشيرًا إلى أهمية وأولوية تعزيز دور الدولة المركزية في العالم العربي؛ لتمكينها من مواجهة التحدي الخاص بالإرهاب.

وأكد على ضرورة مواجهة تنامي دور الميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون، والعمل على وقف النعرات الطائفية والمذهبية، التي باتت تشكل خطرًا جسيمًا على البنيان الاجتماعي والسلام المجتمعي في العديد من دول الشرق الأوسط.

وأفاد أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري رد على استفسارات نواب الكونغرس عن الأوضاع الأمنية والاقتصادية في مصر، والاستعدادات الجارية للانتخابات الرئاسية المقبلة، كما أطلع النواب على أهداف ونتائج العملية الشاملة ”سيناء 2018″، وما يقوم به الجيش من جهود في مجال مكافحة الإرهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com