بعد إحالتها للسجن.. ماذا قالت ريهام سعيد عن اتهامها بخطف الأطفال؟

بعد إحالتها للسجن.. ماذا قالت ريهام سعيد عن اتهامها بخطف الأطفال؟

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

قال المستشار جميل سعيد محامي الإعلامية ريهام سعيد، المحبوسة حاليًا على خلفية اتهامها بالمشاركة في ارتكاب جريمة خطف طفلين، إن موكلته تم ترحيلها إلى سجن الاستئناف؛ عقب انتهاء تحقيقات النيابة العامة معها، عصر اليوم الإثنين.

وعن تفاصيل التحقيقات وما أدلت به من أقوال، قال محامي ريهام سعيد في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“، إن موكلته نفت تمامًا معرفتها بمشاركة فريق عمل البرنامج أو أحد معديه مع المتهمين بارتكاب جريمة الخطف، مشيرة إلى أن دورها يقتصر على تقديم المحتوى فقط، دون المشاركة في جلب المحتوى بأي شكل.

وذكر المحامي، أن موكلته مقدمة برنامج ”صبايا الخير“ على فضائية ”النهار“، قالت في التحقيقات، إنها قامت بالتنسيق مع وزارة الداخلية؛ لإعداد الحلقة والقبض على المتهمين بارتكاب جريمة خطف الطفلين، الأمر الذي يعني حسن نيتها وبراءتها مما فعله أي شخص آخر دون معرفتها، سواء من فريق عمل أو أي شخص آخر.

واستكمل سعيد تصريحاته، بأن موكلته أكدت أن كل معرفتها بالحلقة المذاعة هو تجهيز موضوع عن جريمة خطف الأطفال فقط، حيث قالت: ”أنا أعمل من أجل خدمة الأطفال وأسرهم وتقديم المساعدة لهم، فكيف أشارك في خطفهم؟“.

وأشار المحامي، إلى أن النيابة العامة وجهت لريهام سعيد 3 اتهامات، هي: ”الاتجار في البشر، والاشتراك بالاتفاق والمساعدة في جريمة خطف وبيع طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم الاجتماعي“، موضحًا أن النيابة العامة ستنظر بتجديد حبس موكلته من عدمه، صباح الأربعاء المقبل.

وكانت نيابة شرق القاهرة، قد قررت، صباح اليوم، حبس ريهام سعيد، والمنتج الفني للبرنامج وأعضاء من فريق عمل البرنامج، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ بعد اتهام عدد من مساعديها بالاشتراك في جريمة الخطف؛ للتمكن من تجهيز حلقة إعلامية مثيرة عن جرائم خطف الأطفال.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى مقطع فيديو عرضته ريهام سعيد عبر برنامجها، ادعت خلاله نجاح أسرة البرنامج في إعادة طفلين مختطفين إلى أهليهما، وعرضت مداهمة الشرطة للقبض على 3 متهمين في الواقعة، واعترف أحدهم بفعلته؛ بتحريض من معدة البرنامج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com