مصر تتخوف من تأثر مفاوضات سد النهضة بالاضطرابات السياسية في إثيوبيا
مصر تتخوف من تأثر مفاوضات سد النهضة بالاضطرابات السياسية في إثيوبيامصر تتخوف من تأثر مفاوضات سد النهضة بالاضطرابات السياسية في إثيوبيا

مصر تتخوف من تأثر مفاوضات سد النهضة بالاضطرابات السياسية في إثيوبيا

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن الاضطرابات الداخلية في إثيوبيا، يجب ألا تؤثر على ملف سد النهضة والمفاوضات الجارية بشأنه بين أديس أبابا والقاهرة والخرطوم.

وجاءت تصريحات شكري على هامش مشاركته في منتدى ميونخ للأمن بألمانيا بعد إعلان السودان تأجيل الاجتماع الثلاثي للدول الثلاث بشأن مفاوضات السد والتي كان مقررًا لها أن تجري يومي 24 و25 الجاري بالخرطوم، وبمشاركة وزراء الخارجية والمياه ورؤساء أجهزة الاستخبارات في الدول الثلاث.

وأضاف الوزير المصري: "مصر لا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة لكن في الوقت نفسه دولة إثيوبيا قائمة رغم أي تحولات في نظام الحكم بها والعرف والقانون الدولي، يقتضي استمرار الدولة  في الاضطلاع بمسؤولياتها واحترام التعهدات التي قطعتها والاتفاقيات التي أبرمتها".

وتابع: "التعهدات كانت من قبل القادة بناء على تفاهم بضرورة عقد الاجتماع الوزاري الموسع لبحث التعثر الذي أصاب ملف المفاوضات خلال الفترة الماضية".

وفي سياق آخر، أكد الوزير "ترحيب بلاده بالمراقبة الدولية على الانتخابات الرئاسية المقبلة".

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 16، 17 و18 آذار/ مارس المقبل، لتصويت المصريين في الخارج على أن يبدأ في الداخل من 26 من الشهر نفسه ولمدة 3 أيام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com