السيسي يبحث مع مسؤول فرنسي تأهيل القيادات الحكومية في مصر

السيسي يبحث مع مسؤول فرنسي تأهيل القيادات الحكومية في مصر

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئيس المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة (ENA)، لبحث تأهيل قيادات حكومية رفيعة لمناصب قيادية في الدولة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن السيسي ناقش خلال لقائه باتريك جيرار، التعاون بين الأكاديمية المصرية للتدريب والمدرسة الفرنسية التي تعد من أرقى المؤسسات الفرنسية والدولية في مجال إعداد المسؤولين وتأهيلهم لتولي المناصب الإدارية العليا.

وأكد السيسي تطلع مصر للاستفادة من خبرة المدرسة الوطنية الفرنسية عن طريق إنشاء شراكة كاملة مع الأكاديمية المصرية للشباب، لإعداد كوادر إدارية مدربة على أعلى مستوى علمي، بحيث تصبح الأكاديمية المصرية هي المصدر الرئيس لاختيار القيادات وكبار المسؤولين في الدولة بشكل متجرد وفق معايير الكفاءة وتكافؤ الفرص، ولتزويد الجهاز الإداري المصري باحتياجاته من الموارد البشرية المدربة وفق أفضل المناهج العلمية، بما يساهم في إنشاء منظومة متكاملة لإدارة الدولة تتسم بالاستدامة والإدراك العميق لمتطلبات التنمية الشاملة.

وأعرب رئيس المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة عن تطلعه للتعاون المشترك لتدريب الشباب المصري لتولي المناصب الإدارية بما يساهم في تقدم ورفعة وطنهم.

وأشار المتحدث الرئاسي، إلى أن اللقاء حضرته الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة والسفير الفرنسي لدى القاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com