مصر تبحث تعزيز التعاون مع الشركة الأمريكية المنتجة لمقاتلات إف 16
مصر تبحث تعزيز التعاون مع الشركة الأمريكية المنتجة لمقاتلات إف 16مصر تبحث تعزيز التعاون مع الشركة الأمريكية المنتجة لمقاتلات إف 16

مصر تبحث تعزيز التعاون مع الشركة الأمريكية المنتجة لمقاتلات إف 16

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت، مع مارلين هيوسن، رئيسة مجلس إدارة شركة "لوكيد مارتن" الأمريكية المنتجة لمقاتلات إف 16، تعزيز التعاون وتلبية احتياجات الحكومة المصرية بشكل دائم.

جاء ذلك خلال لقاء جمع شكري، وهيوسن، في اليوم الثاني والأخير من مشاركة الوزير المصري في مؤتمر ميونيخ للأمن بألمانيا، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم.

ووفق البيان، أكدت هيوسن، خلال اللقاء "الاهتمام الكبير الذي توليه شركة (لوكيد مارتن) لاستمرار وتعزيز التعاون بينها وبين مصر، واهتمامها بتلبية احتياجات الحكومة المصرية بشكل دائم".

من جانبه، أعرب شكري عن تقدير مصر للعلاقة الممتدة والتاريخية التي ربطت بين الحكومة المصرية والشركة من خلال توفير احتياجاتها، واهتمام مصر بالحفاظ على مستوى العلاقة والتعاون مع الشركة.

وخلال السنوات الثلاث الماضية، دعمت مصر قوات جيشها، بعدد من طائرات إف – 16 المقاتلة من الولايات المتحدة.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "الأباتشي"، ومقاتلات "إف 16" الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق البلاد).

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com