إحالة مذيعة مصرية تفوهت بألفاظ "خادشة للحياء" على الهواء للتحقيق
إحالة مذيعة مصرية تفوهت بألفاظ "خادشة للحياء" على الهواء للتحقيقإحالة مذيعة مصرية تفوهت بألفاظ "خادشة للحياء" على الهواء للتحقيق

إحالة مذيعة مصرية تفوهت بألفاظ "خادشة للحياء" على الهواء للتحقيق

أحالت نقابة الإعلاميين في مصر، مساء الأربعاء، إعلامية "مثيرة للجدل" إلى التحقيق على خلفية "تفوهها بألفاظ غير لائقة على الهواء".

جاء ذلك في بيان للنقابة، صدر عقب انتقادات واجهت الإعلامية منى عراقي، المذيعة بفضائية "المحور" الخاصة، إثر ذكرها عبارات "خادشة وصادمة عن العلاقة الجنسية، وإهانة الرجال بعبارات مسيئة" خلال تقديمها حلقتها الأخيرة من برنامجها أمس الأول.

وقال حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، في البيان، إن النقابة، اتخذت قرارًا بإحالة عراقي مقدمة برنامج "انتباه" المذاع على قناة المحور "للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة".

وأوضح الكنيسي أن "لجنة المتابعة والرصد بالنقابة رصدت الخطأ المهني والأخلاقي لمنى عراقي على الهواء، أثناء تناولها قضية الاغتصاب وذكرها بعض العبارات غير اللائقة التي تتنافي مع المعايير الأخلاقية والمهنية".

وفي وقت سابق اليوم، أوقفت فضائية المحور، منى عراقي عن العمل وأحالتها للتحقيق الإداري في الواقعة ذاتها، بحسب بيان للقناة.

بدورها قالت عراقي في تصريحات صحفية، إنها "ترحب بأي تحقيقات".

و"عراقي" أحد الأوجه الإعلامية المثيرة للجدل في مصر، وسبق أن أثارت انتقادات واسعة في البلاد على خلفية القضايا التي تتناولها، كالشذوذ الجنسي، ولقائها بـ "مثليين"، وغيرها.

وخلال الأعوام الثلاثة الماضية، شهد الإعلام المصري المرئي ما يزيد عن 14 واقعة لإيقاف إعلاميين عن الظهور على شاشات القنوات الفضائية المصرية، لأسباب متباينة، بعضها سياسي والآخر مهني وأخلاقي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com