الجيش المصري يعلن حصيلة 4 أيام من العملية العسكرية في سيناء
الجيش المصري يعلن حصيلة 4 أيام من العملية العسكرية في سيناءالجيش المصري يعلن حصيلة 4 أيام من العملية العسكرية في سيناء

الجيش المصري يعلن حصيلة 4 أيام من العملية العسكرية في سيناء

أعلن الجيش المصري، الثلاثاء حصيلة 4 أيام من العملية العسكرية "سيناء 2018" التي بدأت الجمعة الماضية واستهدفت تطهير شمال سيناء من البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية.

وتشكل سيناء معقلًا لتنظيم داعش في مصر، حيث نفّذ التنظيم المتطرف عشرات الاعتداءات ضد قوات الأمن قتل فيها مئات الجنود وعناصر الشرطة.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي في بيان: "أسفرت العمليات عن القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من 10 تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء.

وأكد البيان "القبض على 400 فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم"، لتصل حصيلة القتلى في صفوف المتطرفين إلى 38 مع ارتفاع عدد الموقوفين إلى 526 منذ إطلاق العملية الجمعة الماضي.

واستعد الجيش لهذه العملية العسكرية قبل نحو شهر ونصف من الانتخابات الرئاسية، حاشدًا تشكيلات من القوات الجوية والبحرية داخل وخارج سيناء، معقل الفرع المصري لتنظيم داعش المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد كلف رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة في أواخر نوفمبر الماضي، بإعادة فرض الأمن في سيناء في غضون ثلاثة أشهر، وذلك بعد أيام من اعتداء استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء أوقع أكثر من 300 قتيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com