إحالة 3 مسؤولين للقضاء بتهمة الاستيلاء على الدعم الحكومي بمصر
إحالة 3 مسؤولين للقضاء بتهمة الاستيلاء على الدعم الحكومي بمصرإحالة 3 مسؤولين للقضاء بتهمة الاستيلاء على الدعم الحكومي بمصر

إحالة 3 مسؤولين للقضاء بتهمة الاستيلاء على الدعم الحكومي بمصر

أحالت النيابة العامة في مصر، اليوم الثلاثاء، 3 مسؤولين بوزارة التموين، بينهم وكيل وزارة في محافظة الإسكندرية، إلى المحاكمة العاجلة؛ لاتهامهم بوقائع فساد مالي والاستيلاء على الدعم.

وجاء قرار إحالة المتهمين الثلاثة وهم، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، واثنين آخرين من المسؤولين بالوزارة؛ بعد ثبوت قيامهم بتجميع بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين، والاستيلاء على حصصهم من نقاط الخبز؛ عن طريق التلاعب في منظومة التموين.

ونفى المتهمون خلال التحقيقات كافة التهم الموجهة إليهم، مبينين أن "وشاية" قام بها أحد المسؤولين داخل الوزارة؛ زجت بهم في القضية والسجن.

ووجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات بالتربح والاستيلاء على المال العام، وارتكاب وقائع فساد باستغلال مناصبهم الحكومية، وعدم تأدية الأمانة المنوطة بهم.

يشار إلى أن إدارة مباحث التموين والتجارة الداخلية بمديرية التموين في منطقة المنشية، قد ألقت القبض على المتهمين الثلاثة، حيث عثرت بحوزتهم على أكثر من 10 آلاف بطاقة تموين مميكنة.

وأعلنت الحكومة المصرية نهاية شهر نوفمبر الماضي، عن توزيع السلع التموينية على 20.1 مليون أسرة، بإجمالي دعم قيمته 3.5 مليار جنيه شهريًا.

ووقعت وزارة الإنتاج الحربي مؤخرًا، اتفاقية مع هيئة السلع التموينية؛ لتولي الإدارة والإشراف على تشغيل منظومة الخبز والسلع التموينية، باستخدام بطاقة الأسرة الذكية.

وكشفت وزارة التموين، أنها ستبدأ في تطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية قريبًا، من خلال الارتقاء بعدد من القواعد المحاسبية الاقتصادية الجديدة.

وشنت الجهات الرقابية في مصر، حملات ضارية ضد الفساد، بداية من العام الماضي، تمكنت خلالها من الإطاحة بـ121 متهمًا في قضايا فساد بـ 9.24 مليار جنيه.

وشملت قائمة الشخصيات المقبوض عليها، مسؤولين بجهات رفيعة في البلاد، بداية من وزراء في الحكومة، وحتى موظفين صغار في دواوين عام المحافظات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com