غضب شعبي في مصر بعد أنباء عن توجه لرفع تكاليف أداء العمرة

غضب شعبي في مصر بعد أنباء عن توجه لرفع تكاليف أداء العمرة

المصدر: محمد ربيع - إرم نيوز

أثار إعلان مسؤولي شركة ”مصر للطيران”عن اعتزام الشركة رفع أسعار تذاكر رحلات العمرة بنسب تصل إلى 50%، غضبًا كبيرًا في الأوساط الشعبية وشركات السياحة.

وقالت مصادر في الشركة إن ”الشركة تدرس فعليًا رفع أسعار تذاكر الرحلات من 30 إلى 50%، بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل والعمل“.

وأضافت في تصريح لـ ”إرم نيوز“، أن الشركة ناقشت الأمر مع وزارة الطيران المدني لتفعيله خلال الأيام المقبلة، مبينةً أن ذلك سيزيد من فرص رفع تكلفة أداء العمرة هذا العام.

وتسبب تسرب أنباء عن زيادة سعر رحلات العمرة بحالة من الغضب في الأوساط الشعبية، حيث سارعت بعض الشركات لتقديم عروض ”ترانزيت“ للسفر إلى بعض دول الجوار مثل السودان ومنها إلى السعودية للهروب من الارتفاعات الجديدة.

وأوضح عماد وحيد، مالك شركة سياحة، أن الشركات تحاول تلافي تأثيرات الزيادة الجديدة على عدد رحلات العمرة، مشيرًا إلى أن هناك تخبطًا كبيرًا في موسم العمرة هذا العام، تسبب في تفكير الشركات برفع أسعار الرحلات.

وقال لـ ”إرم نيوز“ إن أعداد المعتمرين تزيد في كل عام عن العام الذي يسبقه حيث وصلت في آخر موسم  عمرة إلى نحو مليون معتمر.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة غرف السياحة المصرية، علاء العمري، على أن وزارة السياحة ستعلن الإجراءات المنظمة كافة لرحلات العمرة هذا العام خلال أيام.

وأضاف في تصريح لـ ”إرم نيوز“، أن موسم العمرة هذا العام سيكون على 3 مراحل فقط، هي شهور رجب وشعبان ورمضان، متوقعًا أن يتأثر موسم العمرة هذا العام بارتفاع أسعار الخدمة والتشغيل.

ويواجه موسم العمرة هذا العام الكثير من اللغط بسبب تأخر الإعلان عن فتح باب تقديم الطلبات أمام الشركات السياحة للحصول على توكيلات العمرة، إلى جانب عدم إعلان الضوابط الرسمية للموسم هذا العام.

يذكر أن مصر تحتل مركزًا متقدمًا من حيث الدول التي ترسل معتمرين للمملكة العربية السعودية، حيث أدى مناسك العمرة العام الماضي ما يقرب من 1.3 مليون مواطن مصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة