الأمن المصري يلقي القبض على هشام جنينة
الأمن المصري يلقي القبض على هشام جنينةالأمن المصري يلقي القبض على هشام جنينة

الأمن المصري يلقي القبض على هشام جنينة

قال مصدر أمني إن أجهزة الأمن ألقت القبض قبل قليل على رئيس الجهاز المركزي السابق للمحاسبات هشام جنينة، بعد بيان المتحدث باسم الجيش أعلن فيه إحالته إلى التحقيق.

وأفاد المصدر في تصريحات لـ" إرم نيوز" بأن قوة من مديرية أمن القاهرة ألقت القبض عل جنينة من منزله في القاهرة الجديدة شرق العاصمة.

وأشار إلى أن جنينة سيخضع للتحقيقات حول ما أدلى به قبل ساعات، في حوار صحفي من تصريحات اُعتبرت أنها تهدد الأمن القومي لمصر.

وأعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، فتح التحقيق في تصريحات جنية، بشأن سامي عنان.

وقال المتحدث العسكري  في بيان نشره على صفحته الرسمية فيس بوك: "في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة، حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعي احتواءها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية تجاه المذكور".

وأضاف المتحدث العسكري: هذا أمر- بجانب ما يشكله من جرائم- يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب.

وأكد أن القوات المسلحة تستخدم كافة الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها، وأنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قِبل المذكورين.

وكان جنينة قد زعم في حوار أجراه بأحد المواقع الصحفية أمس، بأن "عنان" يمتلك وثائق مهمة وخطيرة، وقام بحفظها مع أشخاص يقيمون خارج مصر، وسيتم الإعلان عنها إذا حدث مكروه لـ"عنان".

وفي يناير الماضي، استدعت القوات المسلحة المصرية، رئيس أركان الجيش الأسبق والمرشح الرئاسي المحتمل سامي عنان؛ للتحقيق معه لارتكابه مخالفات قانونية تتعلق بإعلانه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس/ آذار.

واتهمت القيادة العامة عنان بارتكاب جريمة التزوير في المحررات الرسمية، وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة؛ الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com