بعد ”SNL بالعربي“.. هل تنجح محاولات إيقاف ”أبلة فاهيتا“؟

بعد ”SNL بالعربي“.. هل تنجح محاولات إيقاف ”أبلة فاهيتا“؟

المصدر: جهاد هشام - إرم نيوز

تقدم النائب مصطفى بكري عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المصري ببيان عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الاستثمار سحر نصر ضد برنامجي ”أبله فاهيتا”، بسبب ما سماه بـ“التجاوزات الإعلامية في حق المجتمع“.

وجاء ذلك عقب إصدار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر الأحد قرارًا بوقف برنامج ”SNL بالعربي“ بناء على التحقيقات التي أجرتها لجنة الشكاوى وتقارير لجنة الرصد، والتي أكدت أن ”البرنامج دأب على استخدام الألفاظ والعبارات والإيحاءات الجنسية  التي لا تليق بالعرض على المشاهدين“.

وقال بكري، وفق البيان الذي تقدم به اليوم الإثنين، إن بعض البرامج دأبت على انتهاك  الأعراف المجتمعية من خلال تقديم منتج يتضمن إساءة للمرأة المصرية والمجتمع، عبر الإيحاءات الجنسية وإهدار كل القيم وتشويه صورة مصر في الخارج.

ونوه بكري إلى أن  برنامج ”أبله فاهيتا“ يُقدِّم إيحاءات جنسية، مطالبًا الجهات المختصة بـ“اتخاذ الإجراءات اللازمة مع هذه البرامج التي تبث سمومها في وقت تخوض فيه البلاد حربًا شرسة ضد الإرهاب“.

تلك المرة ليست الأولى لإثارة الجدل حول ”أبلة فاهيتا“، والتي أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في ديسمبر الماضي قرارًا بمنع إذاعة إعلان شركة فودافون الذي تقدمه أبلة فاهيتا على جميع الشاشات والإذاعات نظرًا لما يحتويه من ألفاظ ومشاهد لا تليق بالذوق العام.

وتسببت سخرية أبلة فاهيتا المستمرة من البرلمان في قيام 300 نائب بالموافقة على طلب استجواب حول البرنامج وأسباب هجومه على النواب ووصفهم بـ“العاهات“ وتشكيك الشعب المصري في نواياهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com