التحفظ على أموال وممتلكات سامي عنان وأسرته

التحفظ على أموال وممتلكات سامي عنان وأسرته
FILE PHOTO - Egypt's Chief of Staff of the Armed Forces Sami Anan during a meeting in Cairo, Egypt March 29, 2011. REUTERS/Khaled Desouki/Pool/File Photo

المصدر: أحمد أبوفدان - إرم نيوز

قالت مصادر مصرية، إن المدعي العام العسكري قرر التحفظ على أموال وممتلكات رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، والمعتقل حاليًا الفريق سامي عنان، على خلفية إعلانه الترشح لرئاسة الجمهورية دون إذن القوات المسلحة.

وأضافت المصادر لـ “إرم نيوز” أن قرار التحفظ شمل “زوجته منيرة مصطفى القاضي، ونجله سمير وابنتيه مروة ومي” ومنعهم من التصرّف فيها.

ويأتي القرار بعد ساعات من تهديد صدر عن نائبه الرئيس السابق للجهاز المركزي المصري للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، بأنه في حال اغتيال عنان، ستظهر وثائق أخيرة تتعلق بالأحداث الجسيمة كافة التي وقعت عقب ثورة الـ 25 من يناير 2011.

ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من السلطات بشأن القرر الجديد، الذي يعتبره أنصار عنان تصعيداً ضد المرشح الرئاسي المستبعد والمحال للتحقيق بتهمة التزوير والتحريض ضد القوات المسلحة.

وقد أعلن عنان، الشهر الماضي، نيته الترشح في انتخابات الرئاسة، في مواجهة “السيسي”، داعياً مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية للوقوف على الحياد في السباق الرئاسي.

وكان عنان، ينتظر موافقة المجلس العسكري المصري، لخوض السباق الرئاسي، وهو ما رد عليه المجلس في بيان، تضمن اتهامات له بالتزوير والتحريض ضد الجيش؛ ما اعتبر قراراً عسكرياً بإنهاء طموح رئيس أركان الجيش المصري الأسبق في خوض السباق الرئاسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع