مصر تعلن مقتل 28 مسلحًا وتوقيف 126 منذ بدء عملية "سيناء 2018"
مصر تعلن مقتل 28 مسلحًا وتوقيف 126 منذ بدء عملية "سيناء 2018"مصر تعلن مقتل 28 مسلحًا وتوقيف 126 منذ بدء عملية "سيناء 2018"

مصر تعلن مقتل 28 مسلحًا وتوقيف 126 منذ بدء عملية "سيناء 2018"

أعلن الجيش المصري يوم الاثنين مقتل 28 متطرفًا وتوقيف 126 آخرين في شمال سيناء ووسطها منذ إطلاق العملية العسكرية "سيناء 2018" في شبه الجزيرة المضطربة.

وأطلق الجيش المصري هذه العملية العسكرية قبل نحو شهر ونصف الشهر من الانتخابات الرئاسية، حاشدًا تشكيلات من القوات الجوية والبحرية داخل وخارج سيناء، معقل الفرع المصري لتنظيم داعش المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

وتركز التحركات العسكرية المصرية على شمال ووسط سيناء، لكنها تمتد أيضًا إلى مناطق أخرى في دلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

وأعلن العقيد تامر الرفاعي المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، أن العملية أدت إلى "القضاء على 12 فردًا من العناصر المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة".

وتضاف الحصيلة الجديدة إلى حصيلة سابقة أعلنها الجيش الأحد أشار فيها إلى مقتل 16 مسلحًا.

كما أعلن المتحدث عن "القبض على 92 من المطلوبين جنائياً والمشتبه فيهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم"؛ ما يرفع عدد الموقوفين إلى 126 مسلحًا بعد أن كان الجيش أعلن الأحد عن توقيف 34 شخصًا في العملية.

كذلك أوضح العقيد الرفاعي أنه تم "ضبط وتدمير والتحفظ على 20 سيارة تستخدمها العناصر المتطرفة في عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، وتدمير 27 دراجة نارية دون لوحات معدنية".

وأواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كلف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة المصرية بإعادة فرض الأمن في سيناء في غضون ثلاثة أشهر، مع استخدام "كل القوة الغاشمة".

وجاء ذلك بعد أيام من اعتداء استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء أوقع أكثر من 300 قتيل، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com