مصر.. تعليق الدراسة في شمال سيناء إثر عملية عسكرية موسعة

مصر.. تعليق الدراسة في شمال سيناء إثر عملية عسكرية موسعة
Soldiers in military vehicles proceed towards the al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egyptian army and police forces stepped up roadblocks in north Sinai in a hunt for militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

أعلنت السلطات المصرية، اليوم الجمعة، تعليق الدراسة لجميع المراحل التعليمية، بمحافظة شمال سيناء، اعتبارًا من الغد وحتى إشعار آخر، إثر إعلان انطلاق عملية عسكرية واسعة في المنطقة.

جاء ذلك في إعلان بثه التلفزيون الرسمي المصري، بعد ساعات من إعلان الجيش بدء عملية ضد ”مقار إرهابية“ في سيناء (شمال شرق).

وشهدت شمال سيناء وقفًا لأغلب مظاهر الحياة، إذ أغلقت محطات الوقود وأوقفت حركة السفر من وإلى شمال سيناء، كما أغلقت سلطات الأمن كافة مخارج ومداخل المدينة وسط انتشار أمني موسع.

وقال مصدر أمني لـ ”إرم نيوز“ إن أجهزة الأمن منعت العبور من خلال البوابات الرئيسية المؤدية إلى شمال سيناء، وأهمها كمين بالوظة والطريق الدولي الساحلي، والقادمين من محاظة جنوب سيناء جنوبًا.

وأشار المصدر إلى أنّ أجهزة الأمن تلقت تعليمات بمنع خروج المركبات والسيارات الأجرة وغيرها نهائيًا من شمال سيناء بالإضافة إلى منع دخول جميع أنواع السيارات القادمة من الغرب أو الجنوب بالتزامن مع غلق معبر رفع شرقًا.

وفي أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أسفر هجوم إرهابي، استهدف مسجدًا في سيناء، عن مقتل أكثر من 300 شخص، وإصابة أكثر من مائة آخرين.

ويأتي إعلان الجيش، اليوم، قبل أسابيع من انتهاء مهلة 3 أشهر، حددها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإعادة الاستقرار لشبه الجزيرة، التي شهدت عمليات إرهابية دامية.

كما تأتي العملية قبل نحو شهر من انتخابات رئاسة البلاد، المقرر إجراؤها في آذار/ مارس المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com