مصادر قبلية في سيناء تكشف سبب التأهب الأمني غير المسبوق بالعريش

مصادر قبلية في سيناء تكشف سبب التأهب الأمني غير المسبوق بالعريش
Soldiers in military vehicles proceed towards the al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egyptian army and police forces stepped up roadblocks in north Sinai in a hunt for militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)

المصدر: محمد إبراهيم - إرم نيوز

كشفت مصادر قبلية في شمال سيناء أن مسلحين يرتدون أقنعة سوداء تجولوا بوسط مدينة العريش في الساعات الأولى من صباح الخميس، وقاموا بتوزيع منشورات على المواطنين.

وأوضحت المصادر، في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، أن المنشورات تحوي تحذيرات شديدة اللهجة من التعاون مع الجيش والشرطة في ملاحقتهم.

وقالت  المصادر، إن 3 مواطنين أصيبوا في إطلاق أعيرة نارية بالقرب من ميدان الفالح وسط مدينة العريش دون معرفة مصدره بعد.

وأضافت، أن طائرات تابعة للجيش شوهدت عن قرب، وهي تحلق ببعض ميادين منطقة العريش بينها ميدان الرفاعي وحي السمران.

وقال منسق عام قبائل شمال سيناء، نعيم جبر، لـ ”إرم نيوز“، إن مناطق شمال سيناء والعريش تشهد تأهبًا أمنيًا غير مسبوق، تبدّى في تحرك آليات عسكرية ثقيلة، إلى جانب رفع حالة التأهب الطبي في  المستشفيات كافة.

وأضاف جبر، أن اجتماعات عقدت بين شيوخ القبائل وقيادات عسكرية قبل أيام قليلة للحديث عن تنسيق يتعلق بعمليات عسكرية جديدة في تلك المناطق ضد العناصر الإرهابية.

وأشار إلى أن القيادات العسكرية حاولت، خلال تلك الاجتماعات، طمأنة أهالي سيناء بشأن عمليات التهجير بمحيط مطار العريش، موضحًا أن العملية ستستغرق شهرًا كاملًا لإزالة المناطق المزروعة، ومن ثم المنازل السكنية.

بدوره قال أحد شيوخ قبائل سيناء، محمد العجيمي، إن هناك معلومات مؤكدة وصلت إلى شيوخ القبائل ببدء عمليات عسكرية لضرب أوكار المتشددين في وسط وجنوب العريش، متوقعًا أن تبدأ العمليات خلال الساعات المقبلة.

وأوضح العجيمي في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، أن هناك عائلات سيناوية تركت مناطق العريش وتوجهت لمحافظات قريبة خلال اليومين الماضيين، بسبب سماع دوي انفجارات بشكل مخيف بالقرب من المناطق السكنية.

وقال إن ”قوات الجيش تستخدم القذائف خلال عمليات الإزالة؛ ما يخيف الأهالي، مبينًا أن هناك تواصلاً دائمًا مع قيادات المحافظة والجيش للاطلاع على كل جديد في هذا الشأن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة