تأييد حبس نجل مرسي في ”اقتحام قسم شرطة“ بمصر

تأييد حبس نجل مرسي في ”اقتحام قسم شرطة“ بمصر

المصدر: محمد ابراهيم - إرم نيوز

أيدت محكمة النقض المصرية اليوم الخميس، الأحكام الصادرة بالسجن 5 سنوات بحق نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي و11 آخرين في اتهامهم بقضية ”اقتحام قسم ثان الزقازيق“ بمحافظة الشرقية.

ورفضت المحكمة الطعون التي قدمها المتهمون ضد الأحكام الصادرة بحقهم.

يشار إلى أن محكمة جنايات الشرقية أصدرت حكمًا بالسجن المشدد 5 سنوات في أحداث محاولات اقتحام قسم ثان الزقازيق.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية، إلى جانب مقاومة السلطات وإتلاف منشآت عامة وخاصة، وخرق قانون التظاهر، وكذلك حيازة أسلحة وألعاب نارية ومواد حارقة، وتقطيع الطرق وتعطيل حركة المرور.

في ذات الإطار، أحالت النيابة الإدارية في مصر اليوم الخميس، 24 مسؤولًا في اتحاد الإذاعة والتليفزيون ”ماسبيرو“ إلى المحاكمة بتهم تربح وفساد مالي.

وشمل قرار الإحالة، أسماء 24 مسؤولًا في قطاع القنوات المتخصصة بينهم مديرو الفنون التشكيلية والأكسسوار، إلى جانب مسؤولين بعدد من القطاعات الأخرى.

ووجهت النيابة الإدارية للمتهمين، تهم عدم المحافظة على أموال الجهات التي يعملون بها، وعدم تأدية الأمانة، مطالبة الجهات القضائية بتوقيع أقصى عقوبة بحقهم في القضية رقم (247) لسنة 59 قضائية عليا.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات بارتكابهم التهم الموجهة إليهم، قبل أن تحيلهم النيابة للمحاكمة لاستكمال اللازم بشأنهم.

وشنت الجهات الرقابية في مصر حملات ضارية ضد الفساد بداية من العام الماضي، تمكنت خلالها من الإطاحة بـ121 متهمًا في قضايا فساد بـ9.24 مليار جنيه.

وشملت قائمة الشخصيات المقبوض عليها مسؤولين بجهات رفيعة  في البلاد، بداية من وزراء في الحكومة وحتى موظفين صغارًا في دواوين عام المحافظات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com