بعد يومين من إيقافه عن العمل.. القبض على نجل سامي عنان

بعد يومين من إيقافه عن العمل.. القبض على نجل سامي عنان

المصدر: عبدالله المصري – إرم نيوز

قال محمود رفعت، منسق حملة المرشح المُستبعَد من الانتخابات الرئاسية في مصر، سامي عنان، إن السلطات المصرية ألقت القبض على ”سمير“ نجل الفريق عنان، وخضع للتحقيق طيلة اليوم الأربعاء.

وأضاف رفعت، خلال تغريدة على حسابه في موقع ”تويتر“، أن التحقيق مع سمير سامي عنان يأتي على خلفية تغريدات نشرها حساب مزيَّف يحمل اسم نجل المرشح المُستبعَد، مشيرًا إلى أن عنان الابن راسل إدارة ”تويتر“ من أجل إغلاق الحسابات التي تنتحل شخصيته.

 ويأتي التحقيق مع ”سمير عنان“ بعد يومين من إيقافه عن العمل بسبب قيامه بنشر آراء، وتعليقات، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال ”معتز خميس“ مدير إدارة الإعلام في أكاديمية النقل البحري في الإسكندرية، التي يعمل بها سمير عنان، إن رئيس الأكاديمية إسماعيل عبد الغفار إسماعيل أمر ‏بالتحقيق مع سمير سامي عنان، مؤكدًا إيقافه عن العمل، وإحالته إلى لجنة المساءلة.

وكان المحامي المصري سمير صبري تقدَّم ببلاغ للمستشار نبيل صادق، النائب العام، يتهم فيه الدكتور سمير سامي عنان، بإثارة الرأي العام، وإحداث الفتنة، مطالبًا بإصدار الأمر بمنعه من مغادرة البلاد، والتحقيق معه، وإحالته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وقال البلاغ رقم 904 لسنة 2018 عرائض النائب العام، إن سمير عنان نشر عبر موقع ”تويتر“ عبارات تحريضية، الغرض منها إثارة الرأي العام، وإحداث الفتنة الطائفية، والإيقاع بين أبناء الوطن الواحد، وتعمَّد نشر أخبار كاذبة، لزعزعة الأمن والاستقرار داخل الدولة، وهدف إلى إرسال رسائل إلى الخارج بغية الاستقراء به، والاستدعاء للتدخل في الشأن المصري، وكلها جرائم تحققت فيها كافة الشرائط القانونية لجريمة الخيانة العظمى.
وفي يناير الماضي، استدعت القوات المسلحة المصرية، رئيس أركان الجيش الأسبق والمرشح الرئاسي المحتمل سامي عنان، للتحقيق معه لارتكابه مخالفات قانونية تتعلق بإعلانه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس، واتهمت القيادة العامة ”عنان“ بارتكاب جريمة التزوير في المحررات الرسمية، وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة، الأمر الذي أدَّى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com