مصر تحذر تركيا من المساس بالسيادة المصرية
مصر تحذر تركيا من المساس بالسيادة المصريةمصر تحذر تركيا من المساس بالسيادة المصرية

مصر تحذر تركيا من المساس بالسيادة المصرية

حذرت مصر، تركيا من أي محاولة للمساس أو الانتقاص من حقوقها السيادية في المنطقة الاقتصادية شرق البحر المتوسط، وهي المنطقة الخاضعة للسيادة المصرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا يمكن لأي طرف أن ينازع في قانونيتها، حيث تتسق وقواعد القانون الدولي وتم إيداعها كاتفاقية دولية في الأمم المتحدة.

وأضاف أبو زيد، في بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، أن تصريحات وزير الخارجية التركي بشأن عدم اعتراف بلاده بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص عام 2013 بترسيم الحدود البحرية بين البلدين للاستفادة من المصادر الطبيعية في المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلدين في شرق البحر المتوسط، مرفوضة وسيتم التصدي لها.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أعلن أن بلاده تخطط لبدء التنقيب عن النفط والغاز شرق البحر المتوسط في المستقبل القريب، معتبرًا أن التنقيب عن هذه المصادر وإجراء دراسات عليها يعد حقًا سياديًا لتركيا، واصفًا الاتفاقية المبرمة بين مصر وقبرص عام 2013 بهدف استغلال المصادر الطبيعية الممتدة في المنطقة الاقتصادية الخالصة لهما شرق البحر المتوسط، لا تحمل أي صفة قانونية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com