طالب "الفوطة" يثير جدلًا بين المصريين (فيديو وصور)
طالب "الفوطة" يثير جدلًا بين المصريين (فيديو وصور)طالب "الفوطة" يثير جدلًا بين المصريين (فيديو وصور)

طالب "الفوطة" يثير جدلًا بين المصريين (فيديو وصور)

أثار تكريم تلميذ مصري بـ"فوطة" من قبل مدير إحدى المدارس الابتدائية بمحافظة السويس – إحدى محافظات مصر- كجائزة له على تفوقه في المسابقة الفنية التابعة لهيئة قصور الثقافة، جدلًا واسعًا بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق عدد من النشطاء حملة سخرية من الصورة التي انتشرت بشكل واسع على المواقع وتظهر المدير في الطابور الصباحي وإلى جواره تلميذ يحمل في يده منشفة زرقاء اللون "فوطة"، كنوع من التكريم له.

قال أحد النشطاء ساخرًا من مقطع الصورة المتداولة: "أحدث صيحة لشهادات التقدير في مدارس مصر، تكرم طالبًا ومنحه فوطة كجائزة لفوزه بمسابقة قصور الثقافة، مضيفًا: "مبروك يا حبيبي كسبت معانًا فوطة التفوق".

وأبدى آخر رفضه نوعية التكريم قائلًا: "ده تشجيع للولد علشان يكبر يبقى سايس مش كاتب أو عالم".

وأضاف ثالث ساخرًا: "مدرسة بـ السويس تكرم طالبًا وتمنحه فوطة كجائزة لفوزه بمسابقة قصور الثقافة... حلو إنه مش أدوك صابونة يابني"، وذكر رابع: "همّ مديينله فوطة ليه؟! هو هيستحمى؟!

ووصل صدى "الفوطة" للقنوات، حيث تصدرت اهتمامات برامج التوك شو وسلط أكثر من إعلامي الضوء على مقطع الفيديو المتداول حول التكريم.

فاستنكر الإعلامي تامر أمين واقعة تكريم التلميذ "مؤمن" من قبل مدير المدرسة في طابور المدرسة الصباحي بـ"فوطة".

وعبر أمين عن استيائه بلطم "خدوده" على الهواء خلال برنامجه "الحياة اليوم"، معقبًا: "السؤال الأهم هو مدير المدرسة جاب الفوطة منين؟!! هو فيه مورد فوط في المدرسة؟!! وإزاي تفتق ذهنه بأن جائزة التفوق فوطة"؟

كما سادت حالة من الغضب بين أولياء أمور طلاب مدرسة طه حسين الابتدائية في محافظة السويس بسبب عدم تقدير المدرسة لأحد طلابها والحاصل على المركز الثاني في مسابقة قصور الثقافة على مستوى الجمهورية.

وقال محمد أسعد أحد أقارب الطالب مؤمن: "إدارة المدرسة أهانت ابننا وتعاملت مع الإنجاز الذي حققه بطريقة غير مناسبة".

وأضاف أسعد في تعليق له على موقع التواصل: "كان من الممكن أن تقوم إدارة المدرسة بإبلاغنا عدم قدرتهم المالية لتكريم مؤمن وكنا سنمنحهم قيمة الجائزة من عندنا ويقدمونها للطالب على أنها من إدارة المدرسة".

الضجة وصلت لمدير مديرية التربية والتعليم بالسويس عبدالحفيظ وحيد الذي علق على هذه الواقعة قائلًا إن هذا التكريم ليس من جهة إدارية بالمديرية بل من المدرسة ذاتها.

وأكد أن هذا التصرف فردي وعشوائي ومن الممكن أن يكون من مدير المدرسة أو معلمة الفصل، موضحًا أنه من المستحيل أن يتم تكريم طالب بـ"فوطة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com