إحالة 6 مسؤولين مصريين إلى المحاكمة بتهم فساد

إحالة 6 مسؤولين مصريين إلى المحاكمة بتهم فساد

المصدر: محمد ربيع – إرم نيوز

أحالت النيابة الإدارية في مصر، يوم الاثنين، 6 مسؤولين بالجمارك والأوقاف والصحة إلى المحاكمة العاجلة؛ لاتهامهم بالتورط في إهدار المال العام، والاشتراك في عمليات فساد مالي.

وشملت قائمة المحالين للمحاكمة، رئيس قسم الحركة بجمرك ميناء سفاجا، ورئيس قسم بجمرك القصير، ومدير إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بالبحر الأحمر، ومفتشَيْ صيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر، ومدير عام منطقة أوقاف القاهرة.

وجاء قرار إحالة المتهمَيْن الأول والثاني لتورطهما في الإفراج الجمركي عن 83 سيارة دون تحصيل الرسوم المستحقة عليها، كما تورط المتهمون الثالث والرابع والخامس في التجارة بأدوية محظور تداولها في السوق المصرية.

ووجهت النيابة الإدارية للمتهم السادس، وهو مدير عام منطقة أوقاف القاهرة، اتهامات بارتكاب مخالفات مالية جسيمة، وعدم المحافظة على أموال وممتلكات جهة عمله.

وشنت الجهات الرقابية في مصر حملات ضارية ضد الفساد بداية من العام الماضي، تمكنت خلالها من الإطاحة بـ121 متهمًا في قضايا فساد بـ 9.24 مليار جنيه.

وشملت قائمة الشخصيات المقبوض عليها مسؤولين بجهات رفيعة  في البلاد، بداية من وزراء في الحكومة وحتى موظفين صغار في دواوين عام المحافظات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة