رغم الخلافات السياسية.. وفد من رجال أعمال تركيا يبحث فرص الاستثمار في مصر

رغم الخلافات السياسية.. وفد من رجال أعمال تركيا يبحث فرص الاستثمار في مصر

المصدر: محمد ربيع – إرم نيوز

ذكرت مصادر في مطار القاهرة أن وفدًا من اتحاد الغرف التجارية والبورصات التركية، وصل اليوم السبت إلى مصر، للمشاركة في ملتقى الاستثمار الثالث في القاهرة.

وأوضحت المصادر أن الوفد التركي تلقى دعوة رسمية من مصر، للمشاركة في الملتقى الذي تخطط مصر لتوقيع عدد من الاتفاقات الاقتصادية الضخمة فيه.

وأشارت إلى أن الوفد سيطرح خلال لقاءاته في القاهرة مقترحًا بإنشاء منطقة صناعية تركية في مدينة العاشر من رمضان، أو العبور شرق القاهرة، لتوفير استثمارات وفرص عمل تقدر بـ15 ألف فرصة.

وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أحمد الوكيل، إن مصر ”وجهت الدعوة إلى تركيا لحضور 37 مستثمرًا للمشاركة في ملتقى الاستثمار الثالث في القاهرة الذي ينطلق اليوم“.

وأضاف الوكيل في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن ”الهدف من استقطاب المستثمرين الأتراك هو فتح مجالات تعاون اقتصادي بين البلدين، وزيادة حجم الصادرات المصرية إلى إسطنبول“.

وأشار إلى أن قرار استقطاب رجال الأعمال الأتراك ”،جاء بعد مشاورات مع القيادة السياسية، التي شددت على ضرورة الفصل بين السياسة والاقتصاد“، مبينًا أن ”الاستثمارات التركية ستكون كبيرة خلال الفترة المقبلة بعدة مجالات، على رأسها السياحة والإنشاءات“.

وتشهد العلاقات المصرية التركية توترًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، بسبب سيل التصريحات التي وجهها قادة البلدين ضد بعضهم، والتي انطلقت بعد ثورة 30 من شهر حزيران،/ يونيو عام 2013.

ويبلغ حجم الاستثمارات التركية في مصر 5 مليارات دولار، توفر نحو 50 ألف فرصة عمل، بينما يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 3 مليارات دولار، وفق وزارة التجارة والصناعة المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة