السيسي يزور الإمارات الأسبوع المقبل

السيسي يزور الإمارات الأسبوع المقبل

المصدر: شوقي عصام- إرم نيوز

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير بسام راضي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيبدأ زيارة إلى الإمارات، عقب ختام زيارتِه لسلطنة عُمان.

ويتوجه السيسي، غدًا الأحد، إلى العاصمة مسقط في أول زيارة له، تستمر لمدة 3 أيام، بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد؛ لبحث الملفات الإقليمية والعلاقات بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة: إن زيارة السيسي إلى أبوظبي، ”ستشهد لقاء مع الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة“.

وسيتم خلال الزيارة ”بحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات“، بحسب المتحدث الرئاسي.

وأوضح السفير بسام راضي في بيان، أنه ”سيتم أيضًا، خلال المباحثات، التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية“.

وفي هذا السياق، قال مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، السفير عادل العدوي، إن جولة السيسي الخليجية ”تتعلق بالعديد من الملفات، في إطار الدور المحوري الذي تقوم به القاهرة على مستوى دائرتها العربية، في ظل المخاطر الحوثية التي تشهدها اليمن، والدعم الإيراني لتهديد أمن منطقة الخليج“.

وأكد العدوي في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن ”الدور المصري الإماراتي في مواجهة الإرهاب، يحتم لقاءات متبادلة بين القيادتين المصرية والإماراتية؛ لتنسيق الرؤى في مواجهة آخر التطورات، وبحث أدوات التصرف في المستجدات“.

وأوضح العدوي أن ”ارتباط مصر السياسي والاستراتيجي مع دول الخليج، يساعد في مواجهة العوائق والأخطار بالمنطقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com