تويتر.. السعوديون فخورون بهجوم الفيصل على إسرائيل

تويتر.. السعوديون فخورون بهجوم الفي...

وزير الخارجية السعودي يشن هجوماً حاداً على إسرائيل في خطاب أمام وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، ويدافع عن "حماس" خلال تصديها للعدوان الإسرائيلي.

المصدر: الرياض - من قحطان العبوش

لقي خطاب وزير خارجية السعودية، الأمير سعود الفيصل، في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، والذي شن فيه هجوماً حاداً على إسرائيل، تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدا السعوديين فخورين بخطاب وزيرهم بعد اتهامات للمملكة بالتهاون في العمل لوقف العدوان الإسرائيلي.

وشن الفيصل، في خطاب أمام وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، الثلاثاء، هجوماً حاداً على إسرائيل، ودافع عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خلال تصديها للعدوان الإسرائيلي.

ولقي الخطاب تفاعلاً جنونياً على موقع ”تويتر“ المفضل لدى السعوديين، بعد أن أزال الفيصل في خطابه الناري كل ما أثير عن موقف المملكة من الحرب الإسرائيلية، والاتهامات ضدها بالتهاون في دعم الفلسطينيين بسبب موقفها من حركة حماس التي تتبنى فكر جماعة الأخوان المسلمين المحظورة في السعودية.

وحمل أحد الهاشتاقات الكثيرة التي تحدثت عن خطاب الفيصل، عنوان ”تصريح الأمير سعود الفيصل يمثلي“، وهو عنوان يمثل مضمون أغلب ما كتبه السعوديين في مدح الوزير وهجومه على إسرائيل، ويعكس تأييدهم لموقف المملكة الذي عزز من مكانتها كقائد للعالم الإسلامي.

وقال المغرد مفرج بن شويه ”تصريح الأمير سعود الفيصل يمثلني ويمثل كل مسلم على وجه العموم وكل سعودي على وجه الخصوص، إقرأوا تصريحه فقد نطق وصدق“.

وأشار المدون محمد الصاعدي في تغريدته إلى والد وزير الخارجية الأمير فيصل بن عبدالعزيز ومواقفه الشهيرة ضد إسرائيل، وقال ”ليس بغريب عليه الدفاع عن أهل غزة فأبوه قدم حياته من أجل المسجد الأقصى“.

وكان الوزير الفيصل قد قال في خطابه إن ”إسرائيل هي بالأساس دولة محتلة لفلسطين، وحماس تقوم بأعمال للدفاع عن الأراضي المحتلة.. إسرائيل تدعي أنها تحمي أراضيها، وهي تقتل آلاف الفلسطينيين، بينما حماس اتهمت بأنها خطفت بعض الإسرائيليين الذين لا يعلم مكانهم، ويعتبرونها إرهابية، وليس إسرائيل هي الإرهابية، أين العدالة في ذلك؟“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com