قناة ”الشرق“ الإخوانية تهاجم ”الأناضول“ بعد تسريبها صورًا واتهامات لأيمن نور

قناة ”الشرق“ الإخوانية تهاجم ”الأناضول“ بعد تسريبها صورًا واتهامات لأيمن نور

المصدر: إرم نيوز

شنّت قناة ”الشرق“ الإخوانية هجومًا على وكالة ”الأناضول“ التركية للأنباء، ردًّا على نشر الأخيرة بيانًا عبر حسابها في ”تويتر“، عنونته بأنه ”بيان هام من العاملين في قناة الشرق“ قبل أن تحذفه بعد دقائق بشكل مفأجئ دون توضيح الأسباب.

وتعتبر قناة ”الشرق“ إحدى أذرع جماعة الإخوان المسلمين، وهي مملوكة للسياسي المصري الهارب أيمن نور.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تغريدة منسوبة لحساب ”الأناضول“ على تويتر، تضمّنت صورًا وُصفت بأنها ”تمس الحياة الخاصة لأيمن نور“، بجانب بيان نسبته الوكالة التركية للعاملين في قناة الشرق، ”أدانوا فيه تصرفات نور وتبديده أموال الدعم المخصصة للقناة، على ملذاته الشخصية“.

وردًّا على ذلك، قالت القناة في سلسلة تغريدات على حسابها في ”تويتر“، إن ”العاملين في قناة الشرق يدينون بشدة، ما نشر على حساب وكالة الأناضول، وتضمّن إساءة بالغة، وأكاذيب عن الدكتور أيمن نور“.

وأكّدت القناة أن ”رواتب العاملين، تمّ صرفها بشكل طبيعي، ولا صحة للأكاذيب التي نشرت“، على حد وصفها.

ويعدّ أيمن نور أحد أهم مناصري جماعة الإخوان منذ العام 2013، حيث خرج من مصر بسبب انتقادات حادة له ودعاوى قضائية ضده، ليتنقل من دولة إلى أخرى حتى استقر به الحال في تركيا.

وانطلقت قناة ”الشرق“ في العام 2014 من تركيا، وكان يرأس مجلس إدارتها السياسي المصري باسم خفاجي، قبل أن تنتقل ملكيتها في العام 2015 لأيمن نور إلى أن دخلت في أزمة مالية كبيرة وسط توقعات بإغلاقها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة