مرشح الرئاسة في مصر موسى مصطفى يختار مسؤولي حملته الانتخابية

مرشح الرئاسة في مصر موسى مصطفى يختار مسؤولي حملته الانتخابية

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

أعلن المرشح الرئاسي للانتخابات المصرية، موسى مصطفى موسى، اليوم الخميس، اختيار مسؤولي حملته الانتخابية المزمع إجراؤها أواخر مارس/ آذار المقبل.

وأشار المرشح، في بيان، إلى أنه جرى تكليف عادل عصمت، المستشار السياسي لحزب الغد، متحدثًا رسميًا باسم الحمة الانتخابية، ومحمود موسى، نائب رئيس الحزب، بمنصب منسق الحملة، وسمير علاوة، مستشارًا قانونيًا للحملة.

وأضاف البيان أن الحملة ستبدأ خلال الأيام المقبلة عملية الدعاية وتنظيم الظهور الإعلامي والحشد بالمحافظات المختلفة.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات، أعلنت أن المرشحين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى قد استوفيا الشروط المطلوبة قانونيًا لخوض الانتخابات الرئاسية، وأن هذا الاستيفاء جاء بعد قيام اللجنة المشكلة من الهيئة بفحص أوراق ترشحهما، وقدمت تقريرًا انتهت فيه إلى أن المرشحين سيكونان في القائمة المبدئية لخوض الانتخابات الرئاسية.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، الجدول الزمني النهائي الملزم لانتخابات الرئاسة المصرية 2018، حيث بدأ تلقي طلبات الترشح في الـ20 من يناير/ كانون الثاني 2017 ولمدة 10 أيام، وتم تحديد أيام الـ16 و الـ17 والـ18 من مارس/ آذار لتصويت المصريين في الخارج، على أن يبدأ التصويت في الداخل من الـ26 من الشهر نفسه ولمدة 3 أيام، وستُعلن نتيجة الانتخابات في الـ2 من أبريل/ نيسان.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من الـ19 إلى الـ21 من الشهر نفسه بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجرى الإعادة من الـ24 إلى الـ26 من أبريل/ نيسان، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو/ أيار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com