قبيل ساعات من التطبيق.. مصر تتراجع عن قرار رفع أسعار تذاكر القطارات

قبيل ساعات من التطبيق.. مصر تتراجع عن قرار رفع أسعار تذاكر القطارات

المصدر: أحمد أبوفدان - إرم نيوز

تراجعت وزارة النقل المصرية عن قرار تطبيق زيادة أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية، قبيل ساعات من تطبيق الزيادة التي اعتمدها مجلس إدارة الهيئة في وقت سابق.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة النقل، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إنه تقرر تأجيل تطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات مؤقتًا، لحين تنفيذ خطة عاجلة لتحسين مستوى الخدمة ومواجهة أعطال القطارات، بعدما كان مقررًا تطبيقها مطلع فبراير الجاري، عقب إقرار مجلس إدارة هيئة السكك الحديدية لقائمة الزيادات الجديدة على أسعار تذاكر كل القطارات المكيفة والعادية، بنسب تتراوح بين 20 و150%.

وأوضحت المصادر أن الزيادات التي اعتمدها مجلس إدارة هيئة السكك الحديدية، قبل قرار تأجيل التطبيق، كان من المتوقع أن تجلب إيرادات إضافية تتراوح بين 800 مليون جنيه ومليار جنيه سنويًا، بما يعادل نصف الخسائر السنوية التي تتحملها الهيئة، وتقترب من 1.8 مليار جنيه سنويًا، إذ يبلغ إجمالي إيرادات التذاكر حاليًا 2.3 مليار جنيه.

يذكر أن وزارة النقل، أعلنت في  وقت سابق، أن قرار زيادة أسعار التذاكر يأتي في إطار سعيها لحماية مرفق السكك الحديدية وإنقاذه، وليس من أجل تحقيق أرباح، وأن قرار الزيادة يستهدف معالجة التشوه والفجوة الواسعة بين إيرادات السكك الحديدية ومصروفاتها، وتقليل خسائر المرفق وإنقاذه من الحالة التي وصل إليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com