إحالة مسؤول حكومي مصري للجنايات في قضية“رشوة حارة اليهود“

إحالة مسؤول حكومي مصري للجنايات في قضية“رشوة حارة اليهود“

المصدر: محمد المصري – إرم نيوز

أحال النائب العام المصري، رئيس قسم التوقيع بمصلحة الدمغة والموازين المسؤول في وزارة المالية و6 آخرين لمحكمة الجنايات، بعد اتهامهم بتلقي رشوة.

ويواجه المتهمون، تهمة تلقي رشوة مقابل تسهيل إجراءات دمغ مصوغات مُصنعة واستغلال النفوذ لدى اللجنة الفنية لفحص الأحراز في القضية المعروفة بـ“رشوة حارة اليهود“.

وكشفت التحقيقات، أن ”عاطف. ك. م“، رئيس قسم توقيع الدمغات وعضو اللجنة الفنية لفحص الأحراز بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، طلب مبالغ مالية، ومنافع عينية على سبيل الرشوة من ”ميشيل. ز. ج“، صاحب ورشة تشغيل مصوغات ومحلات لتجارة الجواهر في حارة اليهود مقابل تسهيل إجراءات دمغ المصوغات المُصنعة بورشة الأخير، وكذلك استغلال نفوذه لدى اللجنة الفنية لفحص الأحراز في إعداد تقارير فنية تفيد سلامة الأحراز والمصوغات غير المطابقة للمواصفات التي يتم تصنيعها داخل ورشته، ويتم ضبطها بمحلاته، أو ببعض المحلات الأخرى المتعاملة مع ورشته بمعرفة مفتشي المصلحة.

وذكرت التحقيقات، توسط ”ميشيل. ز. ج“ لدى ”عاطف. ك“ لإنهاء مصالح العديد من تجار المصوغات المتعاملين مع مصلحة دمغ المصوغات والموازين مع ورشته بوساطة ”أبانوب. ج. ز“، و“مينا. ك. س“، و“ممدوح. ع. ج“، مقابل مبالغ مالية شهرية، ومنافع عينية على سبيل الرشوة، وتسهيل إجراءات دمغ المصوغات بالمصلحة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، قد ألقت القبض على ”عاطف. ك“، رئيس قسم التوقيع بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، و6 آخرين، عقب ورود بلاغات تفيد طلب الأول من أحد المتهمين مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل تسهيل إجراءات دمغ مصوغات مُصنعة واستغلال النفوذ لدى اللجنة الفنية لفحص الأحراز، وبتسجيل المكالمات الهاتفية، تبيّن صحة الواقعة، وتم إلقاء القبض على المتهمين أثناء تجمعهم في ورشة المتهم الثاني في حارة اليهود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com