رئيس أركان الجيش المصري من سيناء: لا تهاون أمام التهديدات المحتملة
رئيس أركان الجيش المصري من سيناء: لا تهاون أمام التهديدات المحتملةرئيس أركان الجيش المصري من سيناء: لا تهاون أمام التهديدات المحتملة

رئيس أركان الجيش المصري من سيناء: لا تهاون أمام التهديدات المحتملة

قال رئيس أركان الجيش المصري محمد فريد، إن القوات الأمنية بسيناء على أهبة الاستعداد، للتصدي للتهديدات والمواقف العدائية المحتملة كافة دون تهاون.

جاء ذلك خلال تفقده عناصر من تشكيلات ووحدات الجيش الثاني الميداني، المتمركزة بسيناء لمتابعة إجراءات تنفيذ الخطط والمهام الأمنية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بسيناء، وفق بيان للجيش المصري.

وشدد فريد على "ضرورة الاستعداد القتالي العالي والتدريب الجاد على المهام النمطية وغير النمطية، مع التطوير المستمر في التكتيكات والأساليب التي يتم تنفيذها لإحباط المخططات والمحاولات، التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة خلال تنفيذ المهام".

وتابع "لابد من الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدي، للتهديدات والمواقف العدائية المحتملة كافة دون تهاون".

وتعد هذه الزيارة الثانية لرئيس الأركان المصري الجديد إلى سيناء، منذ توليه منصبه نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ كانت الأولى في الـ 6 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وتشهد مصر بين الحين والآخر هجمات تزداد وتيرتها في سيناء، تتبناها جماعات متشددة من أبرزها تنظيم "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم "داعش"، وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com