مستشار هادي في القاهرة لبحث تطورات الأزمة اليمنية

مستشار هادي في القاهرة لبحث تطورات الأزمة اليمنية

المصدر: محمد ربيع– إرم نيوز

وصل مستشار الرئيس اليمني وشيخ مشايخ اليمن ناجي الشايف الثلاثاء، إلى القاهرة، للقاء بعض المسؤولين المصريين واليمنيين، وفق ما كشفت عنه مصادر مصرية مطلعة.

وقالت المصادر إن ”الشايف سيلتقي كبار المسؤولين بوزارة الخارجية والبرلمان المصري، وبعض الشخصيات اليمنية المقيمة في القاهرة، لبحث دعم التعاون وآخر تطورات الوضع في اليمن، ومتابعة جهود حل الأزمة اليمنية“.

في هذا الصدد، قال عضو لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان المصري جمال محفوظ، إن ”اللجنة ستعقد لقاءات سرية مع مسؤولين يمنيين خلال الأيام المقبلة، بينهم شيخ مشايخ اليمن ناجي الشايف، لبحث المقترحات الخاصة بحل الأزمة اليمنية“.

وأضاف محفوظ لـ“إرم نيوز“، أن ”البرلمان المصري يدرس مقترحًا بعقد البرلمان اليمني بعض جلساته في القاهرة خلال الفترة المقبلة“،، مشيرًا إلى أن ”مصر تعمل على مناقشة جميع جوانب الأزمة اليمنية ومحاولة البحث عن حلول لها“.

ورأى المحلل السياسي اليمني محمود الطاهر، أن ”وجود بعض الشخصيات اليمنية المؤثرة في بالقاهرة، يعطي مزيدًا من الحلول في حالة استثمارها بشكل جيد“.

وقال الطاهر لـ“إرم نيوز“ إن ”الدور المصري في اليمن تراجع كثيرًا خلال الفترة الماضية لانشغاله ببعض القضايا الأخرى“، لافتا إلى أن ”مصر كان يمكنها طرح حل سياسي جديد في اليمن، ودعوة كل الأطراف السياسية للحوار في القاهرة، من أجل تبني خريطة طريق جديدة“.

ورأى الطاهر أن ”الأمور في اليمن تأزمت كثيرًا ولم يعد للحوارات السياسية مع الحوثيين جدوى“، منوها إلى أن ”الحل الذي يرضي اليمنيين حاليًا هو انعقاد البرلمان اليمني باليمن، ورفض الدعوات التي تنادي بانعقاده في مصر، كون ذلك مخالفًا لنصوص الدستور والقانون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com