وزيرة الهجرة تكشف عن "مشكلة" تعيق تصويت المصريين في الخارج وتتعهد بحلها (فيديو)
وزيرة الهجرة تكشف عن "مشكلة" تعيق تصويت المصريين في الخارج وتتعهد بحلها (فيديو)وزيرة الهجرة تكشف عن "مشكلة" تعيق تصويت المصريين في الخارج وتتعهد بحلها (فيديو)

وزيرة الهجرة تكشف عن "مشكلة" تعيق تصويت المصريين في الخارج وتتعهد بحلها (فيديو)

كشفت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الدكتورة نبيلة مكرم عبيد، أن المصريين في الخارج يواجهون مشكلة قد تمنعهم من ممارسة حقهم في الإدلاء بصوتهم بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضحت عبيد لـ"إرم نيوز" أن "المصريين لا يمتلكون جوزات سفر بسبب حجزها لدى الكفلاء الذين يعملون لديهم، وهو ما يمنعهم من التصويت في الانتخابات".

وأضافت أنها "ستحاول حلاً لهذه المشكلة بالتعاون مع جمعية "خليجيون في حب مصر"، حيث سيتم إعطاء جواز السفر للمصريين خلال أيام انتخابات الرئاسة".

وأشارت إلى أن "عدد المصريين المسجلين في الخارج رسميًا حوالي 9 ملايين ونصف المليون مواطن، لكن العدد الحقيقي أكثر من ذلك".

وتابعت أن "البروتوكول الذي تم توقيعه مع جمعية خليجيون في حب مصر يهدف لمساعدة المصريين في الخارج لتسهيل جميع الأمور ولمساعدتهم في الانتخابات بداية من نقلهم من أماكنهم إلى المقرات الانتخابية ثم العودة إلى محل إقامتهم".

وأعلنت أنها "ستطلق قريبًا أول منصة على صفحة الوزارة عبر فيسبوك لجمع كل العقبات التي تواجه المصريين في الخارج ونقلها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لحل هذه المشكلات".

وبينت أن "أول رحلة ستقوم بها، ستكون إلى دولة الكويت لمقابلة المصريين المقيمين في منطقة خيطان والتي تعد من أكبر المناطق التي يتواجد فيها المصريون بالكويت".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com