أخبار

وزيرة الهجرة تكشف عن "مشكلة" تعيق تصويت المصريين في الخارج وتتعهد بحلها (فيديو)
تاريخ النشر: 30 يناير 2018 7:42 GMT
تاريخ التحديث: 30 يناير 2018 7:51 GMT

وزيرة الهجرة تكشف عن "مشكلة" تعيق تصويت المصريين في الخارج وتتعهد بحلها (فيديو)

أعلنت الوزيرة نبيلة مكرم أنها ستطلق أول منصة عبر "فيسبوك" لرصد كل العقبات التي تواجه المصريين في الخارج.

+A -A
المصدر: أحمد عثمان - إرم نيوز

كشفت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الدكتورة نبيلة مكرم عبيد، أن المصريين في الخارج يواجهون مشكلة قد تمنعهم من ممارسة حقهم في الإدلاء بصوتهم بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضحت عبيد لـ“إرم نيوز“ أن ”المصريين لا يمتلكون جوزات سفر بسبب حجزها لدى الكفلاء الذين يعملون لديهم، وهو ما يمنعهم من التصويت في الانتخابات“.

وأضافت أنها ”ستحاول حلاً لهذه المشكلة بالتعاون مع جمعية ”خليجيون في حب مصر“، حيث سيتم إعطاء جواز السفر للمصريين خلال أيام انتخابات الرئاسة“.

وأشارت إلى أن ”عدد المصريين المسجلين في الخارج رسميًا حوالي 9 ملايين ونصف المليون مواطن، لكن العدد الحقيقي أكثر من ذلك“.

وتابعت أن ”البروتوكول الذي تم توقيعه مع جمعية خليجيون في حب مصر يهدف لمساعدة المصريين في الخارج لتسهيل جميع الأمور ولمساعدتهم في الانتخابات بداية من نقلهم من أماكنهم إلى المقرات الانتخابية ثم العودة إلى محل إقامتهم“.

وأعلنت أنها ”ستطلق قريبًا أول منصة على صفحة الوزارة عبر فيسبوك لجمع كل العقبات التي تواجه المصريين في الخارج ونقلها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لحل هذه المشكلات“.

وبينت أن ”أول رحلة ستقوم بها، ستكون إلى دولة الكويت لمقابلة المصريين المقيمين في منطقة خيطان والتي تعد من أكبر المناطق التي يتواجد فيها المصريون بالكويت“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك