أطول رجل وأقصر امرأة بالعالم في مصر لدفع السياحة (صور) – إرم نيوز‬‎

أطول رجل وأقصر امرأة بالعالم في مصر لدفع السياحة (صور)

أطول رجل وأقصر امرأة بالعالم في مصر لدفع السياحة (صور)
التقى أطول رجل في العالم، التركي "سلطان كوسان"، والذي يبلغ طوله مترين و 51 سنتيمتراً، أقصر رجل في العالم، النيبالي "تشاندرا بهادور دانغي"، والذي يبلغ طوله 54.6 سنتيمتراً، على هامش احتفالية العام الستين لتأسيس موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والتي تنظم في العاصمة البريطانية لندن. والتقى الرجلان لأول مرة، في الاحتفالية التي جرت قرب ساعة بيغ بن الشهيرة، ومبنى البرلمان البريطاني التاريخي، حيث استعرضا أمام الكاميرات، ولوحا بأيديهما بالتحية للصحفيين والمصورين، الذين حرصوا على التقاط الكم الأكبر من الصور لهذا اللقاء النادر. (Yunus Kaymaz - Anadolu Ajansı)

المصدر: محمد المصري- إرم نيوز 

استقبلت مصر اليوم الجمعة، أقصر امرأة وأطول رجل في العالم، وهما الهندية غيوتي أمغي، والتركي سلطان كوسين، المسجلين بموسوعة ”غينيس“ للأرقام القياسية، من أجل تنشيط السياحة في البلاد.

وقال كوسين إن زيارته لمصر تعد ”الأكثر تميزًا“ بين كل الدول التي زارها منذ تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، معربًا عن أمله في تكرار تلك الزيارة لمناطق أخرى في محافظات مصر المختلفة قريبًا.

أما أمغي، فأكدت أن مصر ”دولة ذات حضارة وتاريخ طويل يمتد لآلاف السنين مثل الحضارة الهندية، وهو ما يجعل الزيارة ذات مذاق مختلف“، معتبرة أن زيارة مصر ومناطقها الأثرية والتاريخية هي ”حلم“ لكل هندي.

وتعقد مؤسسة غينيس للأرقام القياسية العالمية، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا غدا السبت، لأطول رجل وأقصر امرأة في العالم بمصر بمشاركة وزيرة السياحة ورئيس هيئة تنشيط السياحة.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى لهما إلى مصر، ومن المقرر أن يتخللها جولة لأهم المناطق السياحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com