مصر.. رئيس حزب الوفد يطلب إجراء الكشف الطبي تمهيدًا لترشحه للرئاسة
مصر.. رئيس حزب الوفد يطلب إجراء الكشف الطبي تمهيدًا لترشحه للرئاسةمصر.. رئيس حزب الوفد يطلب إجراء الكشف الطبي تمهيدًا لترشحه للرئاسة

مصر.. رئيس حزب الوفد يطلب إجراء الكشف الطبي تمهيدًا لترشحه للرئاسة

قالت مصادر في حزب الوفد المصري، إن رئيس الحزب السيد البدوي شحاتة، تقدم اليوم الجمعة بطلب إجراء الكشف الطبي تمهيدًا لترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية المقرر إجراؤها في مارس/آذار.

وأكد عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة التي تجري الفحوص، تلقّي طلب الكشف الطبي من رئيس حزب الوفد، وهو إجراء لازم قانونًا لقبول أوراق الترشح لخوض انتخابات الرئاسة.

وقال ياسر حسان، مساعد رئيس الحزب ورئيس لجنة الإعلام، إن "الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعًا غدًا السبت لاتخاذ قرار ترشيح شحاتة لانتخابات الرئاسة".

وشحاتة مؤيد تقليدي للرئيس عبد الفتاح السيسي، وكانت الهيئة العليا لحزبه، قد أصدرت بيانًا قبل أيام قالت فيه، إن حزب الوفد لن يتقدم بمرشح للرئاسة وإنه يدعم ترشح السيسي لفترة ثانية.

وفي مقابلة مع صحيفة الشروق المصرية في 15 يناير/ كانون الثاني، قال شحاتة إنني "لن أترشح لانتخابات الرئاسة ولن يكون للوفد مرشح لأن الوفد حزب سياسى عمره 100 عام، ويعرف اتخاذ القرار السياسي المناسب فى الوقت المناسب".

ويقول مسؤولون في الحزب، إنهم عدلوا عن موقفهم السابق في ظل تراجع المحامي الحقوقي خالد علي عن اعتزامه الترشح وإعلان القوات المسلحة أن رئيس أركانها الأسبق سامي عنان ما زال في الخدمة ولا يجوز له خوض السباق.

وكان رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق، الذي عاد من الإمارات العربية المتحدة في ديسمير/ كانون الأول، قد أعلن تراجعه عن اعتزامه الترشح قائلًا إن "غيابه سنوات عن البلاد جعل تقديره لأوضاعها غير مناسب".

ولم يتقدم لخوض انتخابات الرئاسة إلى الآن سوى السيسي الذي انتخب في عام 2014، ويتيح له الدستور شغل المنصب فترتين كل منهما أربع سنوات، وتنتهي فترة الرئاسة الحالية للسيسي في يونيو/ حزيران المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com