حزب الوفد يرشح رئيسه السيد البدوي لمنافسة السيسي في الانتخابات الرئاسية – إرم نيوز‬‎

حزب الوفد يرشح رئيسه السيد البدوي لمنافسة السيسي في الانتخابات الرئاسية

حزب الوفد يرشح رئيسه السيد البدوي لمنافسة السيسي في الانتخابات الرئاسية

المصدر: عبدالله المصري ومحمد منصور – إرم نيوز

اتفقت قيادات حزب الوفد المصري، اليوم الخميس، على الدفع برئيسه السيد البدوي، للمنافسة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها نهاية مارس / آذارالمقبل.

وقالت مصادر من داخل الحزب لـ“إرم نيوز“ إن ”اجتماعًا عقد مساء اليوم لقيادات الحزب انتهى بالاتفاق على اختيار السيد البدوي مرشحًا عن الحزب في الانتخابات الرئاسية المرتقبة“.

وحضر الاجتماع، الذي استمر لأكثر من 3 ساعات، عدد من نواب الحزب بالبرلمان والهيئة العليا، على رأسهم المستشار بهاء أبوشقة، وحسام الخولي نائب رئيس الحزب، وسليمان وهدان، وكيل مجلس النواب.

وأوضحت المصادر أن الحزب ”سيعلن في بيان رسمي خلال الساعات المقبلة، قرار الدفع بالسيد البدوي مرشحًا في الانتخابات الرئاسية“.

من جانبها، ذكرت مصادر من داخل حزب الوفد أن البدوي ”سيجري صباح الجمعة الكشف الطبي لاستيفاء شرط دستوري للترشح“.

وأضافت المصادر أنه ”بعد الكشف الطبي سيتم عرض الأمر برمته على الهيئة العليا لحزب الوفد لتقرر ما تشاء في هذا الأمر، فإن وافقت على ترشحه أعلناه مرشحًا رسميًا وإن رفضت فكأن شيئًا لم يكن“.

وحول ما يثار عن وقوع البدوي في خطأ دستوري حال إعلان الترشح رسميًا، قال مصدر من داخل حزب الوفد إن ”من المنتظر أن يتقدم مرشح أو أكثر لتوقيع الكشف الطبي الجمعة في آخر يوم لهذا الأمر وفقًا للهيئة العليا للانتخابات حتى لا يقع في خطأ دستوري“.

وخلال الساعات الماضية تزايد الحديث عن تحركات تجرى بين الأوساط الحزبية والبرلمانية للدفع بمرشح يحمل ثقلًا سياسيًا، بعدما أعلن الحقوقي خالد علي الانسحاب من المنافسة عقب ساعات من توقيف رئيس أركان الجيش السابق سامي عنان، الذي كان ينوي الترشح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com