اعتماد 26 منظمة لمراقبة انتخابات الرئاسة المصرية – إرم نيوز‬‎

اعتماد 26 منظمة لمراقبة انتخابات الرئاسة المصرية

اعتماد 26 منظمة لمراقبة انتخابات الرئاسة المصرية

المصدر: أحمد أبوفدان وعبدالله المصري – إرم نيوز

وافقت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، على قبول طلبات 26 منظمة من الجمعيات والمؤسسات التي تقدمت بطلب رسمي لمراقبة الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 26 مارس/آذار المقبل.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، أسماء المنظمات والجمعيات الحقوقية التي اعتمدتها الهيئة، وعلى رأسها ”المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان“ و“المجلس العربي الدولي لحقوق الإنسان والتنمية“ و“جمعية رعاية العسكريين المتقاعدين“.

من جهة ثانية، قرر أمناء مجلس الشباب المصري، تدريب 10 آلاف شاب لمتابعة انتخابات الرئاسة.

وأكد رئيس أمناء مجلس الشباب المصري، محمد ممدوح، أن المجلس أطلق برنامجًا باسم ”البرنامج الوطني لمتابعة الانتخابات الرئاسية لعام 2018″، موضحًا أنه يتم في هذا البرنامج تدريب 10 آلاف شاب على مستوى كافة محافظات البلاد لمتابعة انتخابات الرئاسة المصرية.

يذكر أنه حتى الآن لم تعلن أي شخصية سياسية خوض الانتخابات الرئاسية لمنافسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة بعد اعتقال السلطات المصرية الفريق سامي عنان، وانسحاب المحامي المصري، خالد علي، وتراجع الفريق أحمد شفيق، عن خوض الانتخابات أوائل الشهر الجاري.

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية، الأربعاء، وكان آخر عدد أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، لإجمالي التوكيلات التي تم تسجيلها على مستوى الجمهورية، بلغ 917 ألف توكيل، لصالح 23 مرشحًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com