برلماني مصري يكشف السبب الحقيقي وراء انسحاب خالد علي من سباق الرئاسة
برلماني مصري يكشف السبب الحقيقي وراء انسحاب خالد علي من سباق الرئاسةبرلماني مصري يكشف السبب الحقيقي وراء انسحاب خالد علي من سباق الرئاسة

برلماني مصري يكشف السبب الحقيقي وراء انسحاب خالد علي من سباق الرئاسة

أكد البرلماني المصري مصطفى بكري، أن سبب انسحاب المرشح خالد علي من سباق الانتخابات المصرية المزمع إجراؤها في آذار/ مارس المقبل، هو فشله في جمع التوكيلات اللازمة لاستكمال الانتخابات، وليس كما يشاع حول اعتراضه على اعتقال المرشح الآخر سامي عنان.

وقال بكري عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، والمقرب من دائرة اتخاذ القرار في مصر، إن انسحاب خالد علي من سباق الانتخابات الرئاسية جاء لعدم قدرته على جمع توكيلات المواطنين اللازمة لتزكيته للترشح، التي حددها القانون وهي 25 ألف توكيل.

وأضاف بكري في تصريح اليوم الأربعاء: "خالد علي لم يستطع مواصلة المشوار، وأراد أن يُصدّر للرأي العام أن انسحابه موقف سياسي".

وتابع: "كنت أتمنى أن يستكمل خالد علي جمع التوكيلات ويشارك في الانتخابات الرئاسية"، مشيرًا إلى أن الدولة لم تعرقل خالد علي أو غيره ويجب عليه عدم تبرير فشله في جمع التوكيلات بتوجيه اتهامات للدولة.

وبين الشروط التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية والتي نص عليها الدستور المصري وجوب حصول المرشح على "تزكيات من 20 نائبًا برلمانيًا أو التأييد الشعبي 25 ألف تأييد محرر من المواطنين الذين لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة لطالب الترشح".

وأعلن المحامي الحقوقي خالد علي، في مؤتمر صحفي اليوم، عدم خوضه السباق الانتخابي وأنه لن يتقدم بأرواق للهيئة العليا للانتخابات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com