الحكومة المصرية تقر خطة أمنية ”محكمة“ لتأمين ذكرى ”25 يناير“ – إرم نيوز‬‎

الحكومة المصرية تقر خطة أمنية ”محكمة“ لتأمين ذكرى ”25 يناير“

الحكومة المصرية تقر خطة أمنية ”محكمة“ لتأمين ذكرى ”25 يناير“
Egyptian army soldier stands guard in front of Saint Joseph's Roman Catholic Church in Cairo, Egypt December 31, 2017. Picture taken December 31, 2017. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

المصدر: أحمد أبوفدان - إرم نيوز

أقرت الحكومة المصرية، خطة أمنية ”محكمة“، للتعامل مع أي طارئ في الذكرى السنوية لثورة ”25 يناير“ التي تصادف يوم غد الخميس.

وقالت مصادر أمنية إن وزير الداخلية مجدي عبدالغفار، كلّف قيادات قطاع الأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي بوضع خطة محكمة لتأمين الميادين والمنشآت الحيوية منذ الساعات الأولى من صباح غد الخميس، بالتزامن مع ذكرى ثورة يناير.

ووفق ما أفادت مصادر لـ ”إرم نيوز“ فإن الخطة تتضمن التعامل بحزم وحسم مع أي محاولات لإشاعة الفوضى بالشوارع والميادين، والتعامل وفقًا للقانون لمنع أي محاولة للاعتداء على المنشآت الشرطية أو الحكومية، والمتابعة من خلال غرف العمليات بمديريات الأمن في كافة أنحاء الجمهورية.

وتتضمن الخطة، ”تشديد الرقابة في الأماكن الحيوية، والتعامل الفوري مع أي محاولات لانتقال العناصر الإرهابية بين المحافظات، وتكليف جميع قيادات المديريات بالتواجد الميداني من خلال مداومة المرور لمتابعة الحالة الأمنية بأنحاء المدن والإخطار الفوري بأي ملحوظات“.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، وضع خطة تأمين طبي شامل للبلاد خلال الاحتفال بذكرى ثورة ”25 يناير“، تتضمن ”الدفع بنحو 2887 سيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق والطرق والمحاور الرئيسية بكل محافظات الجمهورية، فضلاً عن 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة“.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، إن خطة التأمين الطبي خلال الاحتفال تشمل ”رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العاجلة والحرجة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com