قبيل انتخابات الرئاسة.. السيسي يوجه بإنشاء 3 آلاف مصنع في صعيد مصر
قبيل انتخابات الرئاسة.. السيسي يوجه بإنشاء 3 آلاف مصنع في صعيد مصرقبيل انتخابات الرئاسة.. السيسي يوجه بإنشاء 3 آلاف مصنع في صعيد مصر

قبيل انتخابات الرئاسة.. السيسي يوجه بإنشاء 3 آلاف مصنع في صعيد مصر

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، بإنشاء 3 آلاف مصنع في محافظات الصعيد خلال العام الحالي.

ووجه الحكومة خلال افتتاحه عددًا من المشروعات بمحافظة بني سويف، إلى تذليل العقبات أمام المواطنين بمحافظات الصعيد، والعمل على زيادة المشروعات التنموية في مختلف المجالات.

بدوره كشف القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة نفذّت مشروعات بقيمة 124 مليار جنيه في مجال مرافق المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الغالبية العظمى من محطات المعالجة تتم في محافظات الصعيد.

وأوضح أن تكلفة استثمارات مشروعات التنمية العمرانية بالصعيد منذُ العام 2014 وحتى العام الجاري، وصلت إلى 58 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه سيتم إنشاء 52 محطة معالجة سيتم الانتهاء منها بنهاية عام 2019.

من جانبه أكد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، أن محافظات الصعيد تستحوذ على 37% من المناطق الصناعية في مصر، باستثمارات تصل إلى 75 مليار جنيه، موضحًا أنه يوجد 50 منطقة صناعية بالصعيد، وأن العمل جارٍ على تعميق الصناعة وجذب الاستثمارات الكبيرة.

ولفت إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قام بتمويل مشروعات خلال الثلاث سنوات الماضية بحوالي 16 مليار جنيه نصيب الصعيد فيها 39% من إجمالي المشروعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com