تدوينة لنائب سامي عنان في 2013 تثير الجدل في مصر.. وهذه حقيقتها (فيديو)
تدوينة لنائب سامي عنان في 2013 تثير الجدل في مصر.. وهذه حقيقتها (فيديو)تدوينة لنائب سامي عنان في 2013 تثير الجدل في مصر.. وهذه حقيقتها (فيديو)

تدوينة لنائب سامي عنان في 2013 تثير الجدل في مصر.. وهذه حقيقتها (فيديو)

أثارت تدوينة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لنائب الفريق سامي عنان المرشح المحتمل لرئاسة مصر، والمتحدث باسم حملته، الدكتور حازم حسني، حالة من الجدل في مصر، بعدما كشفت هجومه عليه في عام 2013، وتأكيده أنه لا يصلح رئيسًا للجمهورية، أو منصب رئاسة هيئة الأركان في الجيش المصري.

وقال حسني، في تدوينته على "فيس بوك" وقتها: "أنصح الفريق سامى عنان أن يشاهد الفيديو الذى يسجل مراسم تسلمه وسام الجمهورية من الأخ محمد مرسي، وأنصحه أن يركز فى مشاهدته على لغة جسده، وتعبيرات وجهه لحظة قيامه بأداء التحية العسكرية، فهي لحظة كاشفة لشخصية الرجل ولمدى استحقاقه للمنصب.. هو بالتأكيد لا يصلح رئيسًا للجمهورية، ولم يكن يصلح أصلًا لمنصب رئيس هيئة الأركان، ولا لتمثيل شرف العسكرية المصرية أو عزتها أو اعتداد قادتها بأنفسهم".

الدكتور حازم حسني، المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي المحتمل، سامي عنان، رد على التدوينة المنسوبة له على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "لا أتبرأ مما كتبته وقتها انتقادًا للفريق سامي عنان عقب تولي محمد مرسي الرئاسة، وما زالت هناك ملاحظات على لغة الجسد للفريق، وهو يعلم موقفي هذا".

وأضاف المتحدث باسم حملة عنان، في تصريحات تلفزيونية، أنه كان يتصور وقتها أن الفريق سامي عنان هو المتسبب في الأخطاء التي ارتكبها المجلس العسكري، مشيرًا إلى أن "تاريخ التدوينة في وقت سابق لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، وكانت هناك مؤشرات أن الفريق سامي عنان سيترشح للرئاسة، وكانت لدي ملاحظات على لغة الجسد للفريق عندما تسلم وسامًا من مرسي".

وتابع حسني، أن الفريق سامي عنان لم يكن يريد الذهاب للقصر الجمهوري في ذلك الوقت، واضطر للذهاب تحت ضغط المشير طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية في ذلك الوقت، وهو ما أظهره في ملامح وجهه حينها، لافتًا إلى أن الفريق الرئاسي لسامي عنان لا يتعامل مع الفريق من منطق "تمام يا فندم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com